نفى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو هنا اليوم تقديم بلاده أي دعم لما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) متهما نظام الرئيس بشار الاسد بدعم التنظيمات الارهابية في العراق .

Ad

وأكد اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي هوشيار زيباري انه "لا يوجد في تركيا اي مخيم لتدريب الجماعات الارهابية التي تعمل في سوريا" مضيفا ان بلاده "لن تمنحهم شبرا واحدا للتدريب على اراضيها".

وذكر ان "النظام السوري هو الذي سمح لهذه الجماعات بالتواجد على الاراضي السورية وقد التحق بهم عدد من الفارين من سجن ابو غريب في العراق" مشددا ان "تركيا لم تكن خلف اي جماعة متطرفة بل فتحت أبوابها للفارين من ظلم نظام الاسد الذين فاق عددهم ال700 ألف لاجئ حتى الان".

وقال ان "نظام بشار الاسد هو الذي يتدخل في شؤون الاخرين وسبق للحكومة العراقية ان اتهمته قبل أربع سنوات بالوقوف وراء الهجمات الارهابية التي تجري في العراق" مضيفا ان "هذا النظام كان وراء الكثير من العمليات الارهابية في العراق ولبنان وتركيا" .

يذكر ان اوغلو وصل العراق في وقت سابق اليوم ضمن سلسلة زيارات متبادلة بين مسؤولي البلدين لدعم العلاقات بينهما حيث من المقرر ان تلحقها زيارة لرئيس الحكومة العراقية الى انقرة ومن ثم زيارة لرئيس الحكومة التركية الى بغداد .