«عيون الغابة» تفتتح مهرجان «الأطفال والناشئة 16»

نشر في 02-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2014 | 00:01
No Image Caption
فعالياته تنطلق 10 الجاري في مركز عبدالعزيز حسين
تبدأ أنشطة الدورة السادسة عشرة للمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة في العاشر من الشهر الجاري بحفل الافتتاح مع مسرحية "عيون الغابة".

يعمل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال برامجه الثقافية المتنوعة التي تهتم بالطفل والناشئة على استكشاف المواهب والمبدعين من بينهم وصقل مواهبهم، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن هذه المواهب وتنميتها، بوضع برامج ترفيهية وتثقيفية لهذه الفئة العمرية المهمة.

ويواصل المجلس الوطني تنفيذ خطته الثقافية بإطلاق الدورة السادسة عشرة من المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة خلال الفترة من 10- 21 أغسطس الجاري.

سيكون حفل الافتتاح يوم الأحد 10 أغسطس الساعة 8 مساءً مع مسرحية "عيون الغابة" على مسرح عبدالعزيز حسين بمشرف. وهذه المسرحية من العروض الفائزة بجائزة المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثانية، لفرقة الجيل الواعي، من تأليف شريف صالح، وإخراج محمد الحملي، ومن بطولة سالي فراج، وعصام الكاظمي، وأحمد القلاف، وغيرهم.

يتناول عرض "عيون الغابة" عالم الحيوان المحبب لدى الطفل، حيث تواجه حيوانات الغابة خطراً خارجياً يتطلب منها أن تتعاون وتوحد صفوفها لدرء العدو، وتعزز المسرحية في أجواء مشوقة قيم التعاون، والوحدة، ونبذ الخلاف، وتحمل المسؤولية، والدفاع عن الوطن والانتماء للأرض، واكتشاف كل كائن لدوره ووظيفته في المجتمع.

كما يتضمن جدول المهرجان الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية، حيث سيفتتح معرض خليفة القطان التشكيلي، وحفل تكريم الفائزين يوم الثلاثاء 12 أغسطس الساعة 7.30 مساءً على مسرح عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف.

الجدير بالذكر ان ورشة فن الايبرو "اليوم الأول"، تقام الأربعاء 13 أغسطس الساعة 7.30 مساءً بقاعة معجب بمركز عبدالعزيز حسين، وورشة فن الايبرو "اليوم الثاني" تقام الخميس 14 أغسطس الساعة 7.30 مساءً بقاعة معجب، وعرض مسرحية الأطفال "عالم الألعاب" على مسرح الشامية، الأحد 17 أغسطس الساعة 7.30 مساءً، وتعاد يومي الاثنين والثلاثاء 18-19 الشهر الجاري في نفس الموعد.

وتقام محاضرة توعية للناشئة بعنوان "أثر المال على العنف"، الأربعاء 20 أغسطس الساعة 7.30 مساءً مسرح عبدالعزيز حسين.

أما حفل الختام وتكريم المتميزين فسيكون يوم الخميس 21 أغسطس الساعة 7.30 مساءً، إضافة إلى برنامج ترفيهي ومسابقات مسرح عبدالعزيز حسين.

ويحتوي جدول الأنشطة اليومية من الساعة 12- 1 ظهراً على برنامج ترفيهي كل يوم (أحد – ثلاثاء- خميس) مسرح عرائس وعلوم مرحة، أما نادي القراءة فيكون يومي (الاثنين-الأربعاء).

كما ستعقد ضمن الدورات الصباحية في مركز عبدالعزيز حسين من الأحد إلى الخميس، الساعة 9-12 ظهراً، للفئة العمرية من 6-13 سنة، دورة الرسم، ودورة الخزف، ودورة الرسم بالأبعاد، إضافة إلى ورشة أحلى القصص، ودورة الرسم على الزجاج، ودورة الموسيقى "آلة الكمان- آلة البيانو".

أما الدورات المسائية التي ستقام من الساعة 5-7 مساءً للفئة العمرية من 14-18 عاماً فتشمل دورة الموسيقى "آلة الكمان"، ودورة الموسيقى "آلة البيانو"، ودورة الخزف، ودورة التصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى دورة "السلك سكرين"، ودورة "صناعة الأبواب الخشبية"، بينما دورة "لمسة إبداع" سيكون موعد التسجيل من 3-7 أغسطس.

back to top