المسعود: «المنتجعات» تعمل على المشاركة في المشاريع التنموية

نشر في 14-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2014 | 00:01
No Image Caption
«حصلت على حق إدارة وتطوير سوق الصفاة مدة 10 سنوات»
كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الدولية للمنتجعات نضال مسعود أن الشركة تعمل حالياً على المشاركة في المشاريع التنموية التي سيتم طرحها مستقبلاً من خلال خطة التنمية الحكومية.

وقال المسعود خلال اجتماع الجمعية التي عقدت امس بحضور نسبته 53.9 في المئة، ان الشركة نجحت في الحصول على حق إدارة وتطوير وتشغيل وصيانة سوق الصفاة لمدة 10 سنوات، تبدأ من تاريخ الاستلام الفعلي للعقار، وستقوم الشركة خلال تلك الفترة بالعمل على تطوير العقار بما يحقق الاستغلال الأمثل له وأعلى العوائد للشركة.

وذكر أنه رغم مرور أكثر من 5 سنوات على الأزمة العالمية، فإن تداعياتها مازالت مؤثرة في العديد من مكونات القطاع الخاص الكويتي في ظل السياسة الائتمانية المتشددة للبنوك والإجراءات والقيود المفروضة من البنك المركزي، اضافة الى الجدل حول آلية ومعايير تمويل خطة التنمية الحكومية والتساؤلات والأقاويل حول دعم الاستثمارات المباشرة.

تسهيلات ائتمانية جديدة

وشدد على ضرورة البحث عن آلية حقيقية لمنح تسهيلات ائتمانية جديدة بشروط تراعي منطق المرحلة وتدعم قدرة الشركات على تجاوز الأزمة وتساعد على التحول الايجابي الأمر الذي سينعكس إيجابا على استثمارات ومشاريع القطاع الخاص بما له من دور ايجابي في ابتكار أفكار إبداعية جديدة يمكن أن تتحول إلى استثمارات ناجحة تساعد على تحريك السيولة المتوفرة لدى البنوك لدعم مفاصل الاقتصاد وتحقيق الربحية للشركات وبالتالي زيادة مشاركة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

وعن نتائج الشركة المالية اوضح المسعود ان "المنتجعات" حققت 185 ألف دينار أرباحاً صافية بواقع 1.2 فلس للسهم، وبنسبة عائد على حقوق الملكية بلغت 1.4 في المئة، كما ارتفع مجموع الأصول بنسبة 3.3 في المئة ليبلغ 22.2 مليون دينار كما في نهاية 2013، ونجحت الشركة في تخفيض المصاريف والأعباء بنسبة 27.7 في المئة لتبلغ 482.6 ألف دينار.

الجمعية العمومية

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما اعتمدت البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، إضافة الى إقرار توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة، وتفويض مجلس بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها وفقا للقانون.

كما انتخبت الجمعية أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلا من: ليلى الابراهيم، ونضال مسعود، وشركة ضاحية السرة العقارية، وشركة النزهة الدولية العقارية، وشركة مصادر الأفق للتجارة العامة والمقاولات.

back to top