«السلة» يتعاقد مع ثلاثة مدربين من إسبانيا

نشر في 27-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس لجنة المنتخبات والتدريب في اتحاد كرة السلة خالد عناد اقرار اللجنة الاعتماد على المدرسة الاسبانية لتولي الإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة رفعت تقريرها الى مجلس الادارة تمهيداً لاعتماد التعاقد مع المدربين المتوقع وصولهم خلال منتصف ديسمبر المقبل.

وقال عناد إن "اللجنة درست العديد من السير الذاتية لمدربين مختلفين ومدارس مختلفة كالصربية والأميركية، بيد أنها فضلت المدرسة الاسبانية نظراً الى تطور المدربين الاسبان الذين يعتبرون حالياً الافضل في أوروبا كما هو الحال بالنسبة للدوري الاسباني، فضلاً عن سير هؤلاء المدربين الثلاثة، اذ يملك مدرب المنتخب الاول سيرة ذاتية ضخمة وسبق له تدريب العديد من المنتخبات آخرها المنتخب المكسيكي.

وأضاف أن "اللجنة أرادت الارتقاء بالفكر الاحترافي لدى الاتحاد فالكثير من المدربين مروا على منتخباتنا الوطنية، وآن الأوان لمواكبة التطور، اذ يعتبر الاتحاد الكويتي الأول بالشرق الاوسط في التعاقد مع المحترفين الاسبان".

وأشار إلى أن اللجنة قدمت توصية اخرى لمجلس الإدارة بإنهاء عقود المدربين الوطنيين الحاليين وهم علي الشطي ووليد المحارب واحمد الجلاوي، موجهاً شكره لهم على ما قدموه من جهود وتفانيهم في العمل خلال الفترة التي قضوها مع منتخباتنا الوطنية، وموضحاً أن التعاقد مع المدربين الجدد لم يأت لقصور من أحد من المدربين الوطنيين بل لرغبة اللجنة في التطوير وجلب مدربين من مدرسة تدريبة واحدة محترفة.

وشكر عناد أعضاء لجنة المنتخبات والتدريب على حرصهم وعلى الأفكار الايجابية التي طرحوها لتطوير لائحة التدريب والمنتخبات، وعلى وجودهم وحضورهم الاجتماعات ومتابعة آخر التطورات على الساحه المحلية والدولية، متمنياً الارتقاء بمستوى المنتخبات بهذه الخطوة.

back to top