انتخبت عمومية «فلكس» مجلس إدارة جديداً تشكل من: شركة أكنان غلوبال للتطوير العقارية بمقعدين، وخالد الصايغ وبسمة حامد النقي وعبدالرضا عباس محمد حسن.

Ad

قال رئيس مجلس ادارة شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات خالد جعفر الصايغ

ان الشركة تعكف على انهاء تراخيص فرع جديد لها في منطقة المسيلة الاستثمارية مشيرا الى ان انطلاقة المشروع الفعلية في منتصف 2015 برأسمال يبلغ 3.5 ملايين دينار وبعائد متوقع لا يقل عن 10 في المئة سنويا.

واستعرض الصايغ في كلمته امام الجمعية العمومية العادية لـ"فلكس" التقرير السنوي لنتائج اعمال الشركة والحسابات الختامية مشيرا الى ان استراتيجية الشركة تهدف الى تطوير اعمالها ونشاطها بشكل مستمر وذلك لتحقيق عوائد ممتازة تحقق مصلحة المساهم في المقام الاول وذلك بالتركيز على تسخير الجهود والامكانات المتاحة لدى الشركة لتحقيق هذه المصلحة.

واكد الصايغ ان الشركة نقية من كل مطلوب او دين، وهي تستغل مشاريعها بنفسها، مبينا ان تطبيق تلك الاستراتيجية ادى الى تحقيق القدر الاكبر من الاهداف المرجوة وتنفيذ السياسات التي رسمتها الشركة في الاستغلال الفعال للموارد البشرية المتاحة مما انعكس اثره على النتائج المالية التي حققتها "فلكس".

حقوق ملكية المساهمين

وحول المركز المالي المجمع للشركة قال الصايغ ان اجمالي حقوق الملكية للمساهمين بالشركة الام وصل في نهاية السنة المالية المنتهية في 2012 الى 7.4 ملايين دينار بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة والبالغ قدرها 710 آلاف دينار بزيادة بلغت 143 الف دينار تقريبا مقارنة بحقوق الملكية عن السنة المالية المنتهية في 2011 والتي بلغت 7.266 ملايين دينار بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة الخاصة بهذه السنة والبالغة 893 الف دينار.

وبين الصايغ ان الشركة استطاعت من خلال العمل الجاد وتضافر الجهود فيما بين اعضاء مجلس ادارتها وجميع العاملين فيها ان تحقق حجم موجودات عن السنة المالية المنتهية في 2012 بلغ مقداره نحو 8.159 ملايين دينار بزيادة بلغت نحو 548.59 الف دينار كويتي مقارنة بحجم الموجودات عن السنة المالية المنتهية في 2011 والتي بلغت 7.61 ملايين دينار.

من جهة ثانية وحول بيان الدخل الشامل المجمع اكد الصايغ ان مجموع ايرادات الشركة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 بلغ 2.824 مليون دينار مقارنة بحجم الايرادات عن السنة المنتهية في 2011 والبالغ قدرها 2.319 دينار اي بزيادة بلغت 505.242 دينار.

الأرباح

واضاف ان اجمالي مصروفات الشركة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 بلغت 2.658 مليون دينار مقارنة بحجم مصروفات السنة المنتهية في 2011 والذي بلغ 2.212 مليون دينار اي بانخفاض بلغ 446.614 الف دينار.

واشار الصايغ الى ان صافي الربح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 الى جانب شركاتها التابعة قد بلغ 144.616 الف دينار بعد خصم حصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وحصة الزكاة، وضريبة دعم العمالة الوطنية، وكذلك بعد استبعاد مبلغ 20.8 الف دينار يتمثل في خسارة انخفاض في قيمة استثمار متاح للبيع، ما يخص مساهمي الشركة الام من صافي الربح وقدره 143 الف دينار، وما يخص الحصص غير المسيطرة 1603 دنانير ليصبح اجمالي الارباح المرحلة للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2012 نحو 483.94 الف دينار، في حين وصلت ربحية السهم الواحد الى 2.186 فلس.

ومن جهة المشاريع الحالية للشركة بين الصايغ انه لضمان استمرار النمو ضمن البيئة العالمية الجديدة وتأسيسا على النجاحات التي حققتها "فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات"، قامت الشركة بتطوير اعمالها وانشطتها التي تأسست من اجلها والمنصوص عليها بعقد تأسيسها ونظامها الاساسي وذلك من خلال المراكز الصحية التي قامت الشركة بإنشائها.

مشاريع الشركة

واوضح ان الشركة لديها مركز فلكس الصحي للسيدات الذي يقع في منطقة الشعب البحري ومركز فلكس الصحي للرجال في منطقة بنيد القار، ومركز فلكس العائلي الصحي ويقع في منطقة الشعب البحري، ومركز فلكس الصحي للسيدات في بنيد القار، ومركز فلكس الصحي للسيدات في الجهراء.

اما بالنسبة للمشاريع المستقبلية للشركة فقال الصايغ ان مجلس الادارة يدرس حاليا مجموعة من المشاريع المتعلقة بأنشطة الشركة داخل الكويت والخليج العربي، والخاصة بمجال الاندية الصحية والمنتجعات لتغطية حاجة سوق الكويت، والوصول الى الافضل من تلك المشاريع لاتخاد الخطوات الجادة نحو تنفيذها بما يحقق اغراض الشركة ويساعد على تنمية اعمالها، مؤكدا ان تنفيذ المشاريع سيؤدي الى تحقيق ايرادات جيدة ستعود على الشركة بأرباح جيدة.

وقال ان مساحة الارض بالكامل بلغت 1000 متر مربع فيما مساحة المشروع ستكون نحو 3000 متر مربع تقريبا يتم استغلالها من قبل ادارة الشركة مباشرة.

من جانب آخر وافقت الجمعية العمومية للشركة على جميع بنود جدول اعمال اجتماعها بما فيها عدم توزيع ارباح نقدية عل المساهمين وعلى التعاملات مع اطراف ذات صلة، واستقطاع 10 في المئة من ارباح الشركة لصالح الاحتياطي الاختياري.

انتخاب مجلس جديد

وعقدت الجمعية العموية لـ"فلكس" اجتماعها العادي بنسبة حضور زادت عن 83 في المئة بينما اجلت اجتماعها غير العادي الى اشعار آخر، وقد انتخبت مجلس ادارة جديداً تشكل من: شركة اكنان غلوبال للتطوير العقارية بمقعدين، وخالد الصايغ وبسمة حامد النقي وعبدالرضا عباس محمد حسن بمقعد واحد لكل منهما.