برقان الوافد الجديد يدشن مشواره بمباراة تاريخية

نشر في 17-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2014 | 00:01
No Image Caption
5 مواجهات في انطلاق الدوري العام لكرة القدم اليوم

يلتقي اليوم برقان مع النصر، والسالمية مع الكويت، والتضامن مع الجهراء، والعربي مع كاظمة، والصليبيخات مع الجهراء، في الجولة الأولى من منافسات الدوري العام لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى للدوري العام "الرديف" لكرة القدم، بإقامة 5 مباريات تجمع برقان مع النصر على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والسالمية مع الكويت على استاد ثامر بنادي السالمية، والتضامن مع الجهراء على استاد التضامن، وتقام المواجهات الثلاث في السابعة مساء، بينما تجرى في التاسعة مباراتان، العربي مع كاظمة على استاد صباح السالم بالنادي العربي، والصليبيخات مع خيطان على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان.

يذكر أن أندية الفحيحيل والشباب والساحل اعتذرت عن عدم المشاركة في البطولة، بسبب عدم امتلاكها عددا كبيرا من اللاعبين، عكس بقية الأندية المشاركة في البطولة.

مواجهة تاريخية

ولعل المواجهة الأولى بين برقان ونصر ستبقى تاريخية للكرة الكويتية بصفة عامة، ونادي برقان بصفة خاصة، حيث إن اللقاء هو الأول في تاريخ النادي، الذي تم إشهاره مؤخرا، ووقع اختياره على دوري الرديف لانطلاق مسيرته مع الساحرة المستديرة، كخطوة أولى للمشاركة في دوري فيفا.

ويغيب عن صفوف برقان لاعبوه المحترفون، حيث لم يتمكن مسؤولو النادي من قيدهم في سجلات اتحاد كرة القدم، بسبب ضيق الوقت، وتبقى مشاركتهم في الجولة الثانية من البطولة مؤكدة. ومن المؤكد أن نادي النصر، الذي حقق نتائج جيدة في النسخة السابقة للبطولة، يسعى بقوة إلى تحقيق الفوز اليوم، من أجل حصد أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد.

الاستعداد لدوري فيفا

وتبقى مواجهتا السالمية مع الكويت، والعربي مع كاظمة هما الأقوى في الجولة الافتتاحية، خصوصا ان المباراتين خارج نطاق التوقعات تماما، وستظل نتيجتهما معلقة حتى الصافرة الأخيرة.

وتحظى المباراتان بأهمية خاصة لدى الأجهزة الفنية للفرق الأربعة، حيث يتم وضع اللاعبين تحت مجهرهم لضمهم للفريق الأول من أجل المشاركة في دوري "فيفا" في حال ظهورهم بمستوى جيد، وهذا الأمر سيلهب حماس اللاعبين، ويجعل المنافسة بينهم مشتعلة من أجل نيل ثقة الجهاز الفني.

يذكر أن القادسية، حامل لقب البطولة السابقة، يشارك ابتداء من الجولة الثانية، حيث انه كان من المفترض أن يلعب اليوم مع الفحيحيل، لكن انسحاب الأخير غيب القادسية عن هذه الجولة.

وكانت لجنة المسابقات، التي أجرت مراسم قرعة بطولات دوري فيفا والرديف وكأس سمو ولي العهد، قد اكتفت بإجراء قرعة وحيدة لبطولتي دوري فيفا والرديف، بعد أن حل برقان محل الشباب او المعتذرين عن المشاركة في المسابقة.

back to top