«تنمية المجتمع» تطالب بفسخ عقد شركة «الاحتفالات الوطنية»

نشر في 20-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2014 | 00:01
«لإخلالها بشروط التعاقد وحرصاً على المال العام»
رفعت مديرة ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني كتابا إلى الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية منيرة الفضلي، توصي خلاله بفسخ التعاقد مع الشركة التي تم اختيارها لتنظيم الاحتفالات بالاعياد الوطنية الخاصة بالادارة، حرصاً منها على عدم هدر المال العام دون جدوى.

وقالت العدواني في الكتاب الموجه إلى الفضلي: "فوجئنا بأن الشركة التي تم اختيارها لتنفيذ الاحتفالات لا تملك الخبرة الكافية، حيث اتضح لنا خلال اجتماعاتنا المتكررة بمسؤوليها عدم الاستجابة لاي من مطالبنا، معللين ذلك أن المبلغ المرصود للاحتفالات لا يتناسب وحجم وطبيعة الاعمال المطلوبة، رغم أن هذا المبلغ هو ذاته الذي تقدمت به الشركة وعلى أساسه تمت ترسية المناقصة الخاصة بعمل الاحتفالات عليها".

واضافت" أن تبريرات مسؤولي الشركة ترتب عليها تسويف تقديم الفكرة والنص وتفاصيل العمل الخاصة بالاحتفالية المتمثلة في عرض مسرحي غنائي وطني، رغم مطالباتنا المتكررة بتزويدنا بهذه الاشياء، غير أن الشركة لم تستجب ما ترتب عليه استحالة تنفيذ العمل في وقته المحدد بنهاية الشهر الجاري".  

وطالبت العدواني بأن يتم مستقبلا اختيار الشركات ذات التخصص في المجالات المطلوب تنفيذها، مع ضرورة قيام الوزارة بتوضيح طلباتها بشكل تفصيلي تجنباً لتكرار هذه الامور مجددا، متمنية مخاطبة ادارة التوريدات والمخازن في الوزارة لالغاء التعاقد برمته مع الشركة، لا سيما أن الوقت المتبقي لا يسمح بتنفيذ الاهداف المرجو تحقيقها من الاحتفال.

وعلى صعيد آخر، اجتمع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري امس مع الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في الوزارة د.حسين الدويهيس، والوكيل المساعد للشؤون القانونية د. زكي السليمي للبت في بعض الأمور الإدارية الخاصة ببعض ادارات الوزارة.

ووفق مصادر "الشؤون" تمت الموافقة خلال الاجتماع على عقد استئجار 8 مركبات من دون سائقين، مع كروت وقود لشاغلي الوظائف القيادية في الوزارة، كما تمت الموافقة على تزويد ادارة تنمية المجتمع بعدد 60 جهاز حاسب آلي، و60 طابعة لسد حاجة الاقسام والمراكز التابعة للادارة، نظرا لزيادة اعداد الموظفين بسبب النقل والندب والتعيين الذي تم أخيرا.

back to top