«هيئة القرآن»: لجنة دائمة لبحث ملاحظات «المحاسبة»

نشر في 12-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2013 | 00:01
أصدر نائب المدير العام للمعلومات والخدمات المساندة في الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما وليد الستلان قرارا إداريا رقم 328 لسنة 2013، بتشكيل اللجنة الدائمة لبحث ودراسة ومتابعة الملاحظات التي أسفر عنها فحص ومراجعة ديوان المحاسبة لحسابات وسجلات وقرارات شؤون التوظيف والحساب الختامي للهيئة.

وقال الستلان، في تصريح صحافي أمس، إن "هذا القرار يأتي في إطار توجيهات وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة شريدة المعوشرجي بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 910 المؤرخ بتاريخ 28 أغسطس 2006 بتكليف الوزراء تشكيل لجنة داخلية ودائمة لدراسة ملاحظات ديوان المحاسبة، ورفع تقارير نصف سنوية إلى الوزير المختص".

وأشار إلى أن "هذه اللجنة تختص ببحث ودراسة كل ملاحظات ديوان المحاسبة الواردة بتقاريره الدورية، وإعداد الرد المدعم للمستندات الثبوتية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتسبب في تلك الملاحظات، إضافة إلى وضع الحلول المناسبة لمعالجتها، وبحث ودراسة استفسارات مدققي ديوان المحاسبة الشهرية وموافاتهم بالمستندات المطلوبة وتجهيز الردود والإيضاحات على ما يثار خلال عمليات الفحص الشهري والإعداد والتجهيز لمناقشة تقرير الحساب الختامي مع جهاز متابعة الأداء الحكومي بمجلس الوزراء".

وأضاف ان "من مهام اللجنة أيضا متابعة تنفيذ ما يصدر عن الاجتماعات من توصيات، والإعداد والتجهيز لمناقشة تقرير الحساب الختامي بلجنة الميزانيات بمجلس الأمة، مع إعداد الردود والمستندات التي تكلف بها الهيئة من قبل المجلس، للتنسيق مع قطاعات وإدارات الهيئة المعنية، وعقد الاجتماعات الدورية مع مراقبي وزارة المالية في الهيئة لمناقشة ملاحظاتهم على مستندات الصرف أولا بأول، إضافة إلى التنسيق المستمر معهم".

وشدد على ان "هذه القرارات تجسد روح التعاون بين هذه الجهات الرقابية، وتحاصر المخالفات المالية ما يؤدي إلى الحفاظ على العام وحمايته من الفساد الإداري".

يذكر ان القرار تشكل برئاسة المدير العام بالإنابة ونائب المدير العام للبحوث والدراسات نائبا للرئيس، وعضوية عدد من مديري الإدارات المعنية.

back to top