إعصار الملكي يجتاح البايرن في عقر داره

نشر في 01-05-2014 | 00:04
آخر تحديث 01-05-2014 | 00:04
No Image Caption
انتزع ريال مدريد الإسباني أولى بطاقتي التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزاً تاريخياً ومستحقاً على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 4- صفر في إياب الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.
جرد ريال مدريد الإسباني مضيفه بايرن ميونيخ الألماني من لقبه بطلاً لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما سحقه 4-صفر أمس الاول على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 68 الف متفرج في اياب الدور نصف النهائي.

ويدين النادي الملكي بتأهله للمباراة النهائية الى نجميه قطب دفاعه سيرجيو راموس ومهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث سجل كل منهما ثنائية الاول في الدقيقتين 16 و20 من ضربتي رأس، والثاني في الدقيقتين 34 و90 من تسديدتين الاولى من داخل المنطقة والثانية من ركلة حرة مباشرة.

وكان ريال مدريد فاز 1-صفر ذهابا الاربعاء الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

ويلتقي ريال مدريد في المباراة النهائية المقررة في 24 مايو المقبل على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، مع مواطنه اتلتيكو مدريد او تشلسي الانكليزي اللذين التقيا أمس الاربعاء في لندن (صفر-صفر ذهابا).

واستخلص ريال مدريد الدرس من مباراته امام بوروسيا دورتموند الالماني في اياب الدور ربع النهائي عندما اهدر ركلة جزاء في بداية الشوط الاول وكاد يدفع الثمن غاليا لان المباراة افلتت من بين يديه وخسر بثنائية نظيفة كادت تعصف باحلامه في المسابقة.

وحقق النادي الملكي فوزا تاريخيا على الفريق البافاري كونه الاول له على ملعب اليانز ارينا في 10 مواجهات بينهما (فاز بايرن 9 مرات مقابل تعادل واحد)، وواصل حلمه بالتتويج باللقب العاشر في المسابقة والاول منذ عام 2002.

وهو الفوز التاسع لريال مدريد على بايرن ميونيخ في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 11 خسارة وتعادلين.

مباراة تكتيكية للملكي

وبالعودة الى أجواء المباراة، قدم النادي الملكي مباراة تكتيكية رائعة لم يترك فيها اي منفذ امام الآلة الهجومية للنادي البافاري.

واجرى مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا تبديلا واحدا على التشكيلة التي لعبت مباراة الذهاب في مدريد حيث دفع بتوماس مولر اساسيا على حساب المدافع البرازيلي رافينيا، واعاد القائد فيليب لام الى مركزه مدافعا ايمن، معولا على الثنائي طوني كروس وباستيان شفاينشتايغر في خط الوسط الدفاعي.

في المقابل، دخل ريال مدريد بتشكيلته الكاملة وبالثلاثي "بي بي سي" (الفرنسي كريم) بنزيمة و(الويلزي (غاريث) بيل و(البرتغالي كريستيانو) رونالدو.

واهدر بيل فرصة منح التقدم للنادي الملكي عندما استغل كرة رأسية من الحارس مانويل نوير الذي خرج من عرينه فتابعها الويلزي فوق المرمى الخالي (9).

ونجح راموس في افتتاح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الكرواتي لوكا مودريتش (16).

وعزز راموس بالهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة ايضا اثر ركلة حرة غير مباشرة جانبية انبرى لها الارجنتيني انخل دي ماريا بعدما لمسها في الوهلة الاولى البرتغالي بيبي (20).

وكانت اول فرصة للنادي البافاري في المباراة تسديدة قوية للفرنسي فرانك ريبيري من داخل المنطقة ولكن بجوار القائم الايمن (25).

ورد رونالدو من هجمة مرتدة انهاها بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (27).

رونالدو يحرز هدفا

وعزز رونالدو بالهدف الثالث من هجمة مرتدة قادها مودريتش الذي مرر كرة الى بنزيمة في منتصف الملعب ومنه الى بيل الذي توغل عند حافة المنطقة ومررها على طبق من ذهب الى رونالدو غير المراقب فسددها بيمناه داخل مرمى نوير (34).

وتابع بايرن ميونيخ ضغطه في الشوط الثاني.

وتلاعب ريبيري بالبرتغالي الآخر فابيو كوينتراو وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة تصدة لها كاسياس (59)، ثم انقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد مولر الى ركنية (61).

وكاد كوينتراو يضيف الهدف الرابع عندما تهيأت امامه كرة عرضية امام المرمى فسددها في مناسبتين الاولى ارتدت من مواطنه رونالدو والثانية من المدافع البرازيلي دانتي (64).

وكاد غوتسه يسجل هدف الشرف لاصحاب الارض عندما تلقى كرة من روبن داخل المنطقة فسددها بيمناه فوق العارضة بسنتمترات قليلة (75).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة حصل رونالدو على ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنفسه زاحفة على يمين الحارس نوير (90).

back to top