الموسى رئيساً لفريق استراتيجية المشروعات السياحية في «البلدي»

نشر في 10-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2014 | 00:01
No Image Caption
«البيروقراطية والدورة المستندية في البلدية أهم معوقات المشروعات»
حدد فريق عمل استراتيجية شركة المشروعات السياحية في المجلس البلدي عددا من المعوقات التي من شأنها تأخير عملية إنجاز مشاريع الشركة، وأبرزها فقدان الشركة بعض تراخيصها ابان الغزو العراقي والبيروقراطية والدورة المستندية الطويلة في البلدية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للفريق، المكون من خمسة اعضاء هم علي الموسى ومانع العجمي وأسامة العتيبي ومحمد المعجل وحسن كمال، حيث تم انتخاب العضو علي الموسى رئيساً للفريق، بحضور ممثلي المشروعات السياحية والجهاز التنظيمي في البلدية.

وقال الموسى إن خطة الفريق ترتكز على الاستعانة بفريق من المختصين في المجالات الفنية من داخل البلدية، والتنسيق مع الجهات المعنية في الكويت، وذات الصلة بالمشاريع السياحية.

واكد ان أهداف الفريق هي ايجاد حلول لتذليل المعوقات بين البلدي والمشروعات السياحية حسب اللوائح والقوانين، وحل المشاكل السابقة التي تمنع تطور المشاريع القائمة والمستقبلية، إضافة الى مد يد التعاون عن طريق عمل اجتماعات دورية للتوصل الى آلية مناسبة لتنفيذ المشاريع المستقبلية والاستراتيجية وفق اللوائح والقوانين التي تنهض بمقام الكويت وتجعلها في مصاف الدول المتقدمة في هذا الجانب، والنظر في مقترحات اعضاء.

واشار الى ان «هناك جانبا مهما في القضية هو انه يجب تسهيل الفيزا السياحية وفق آلية معينة، لتنشيط الجانب السياحي في البلد، فبعد انجاز المشاريع السياحية الضخمة سنواجه المعوق الأكبر وهو قوانين الفيزا السياحية في البلاد من قبل وزارة الداخلية».

back to top