المحترفون هزموا أزرق السلة في تكريم الفرحان

نشر في 08-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح فريق المحترفين في التغلب على أزرق السلة بنتيجة 96-84، في المباراة الاستعراضية التي نظمها الاتحاد لتكريم أسامة الفرحان.
تغلب فريق محترفي الأندية على المنتخب الوطني الاول لكرة السلة بنتيجة 96-84، في المباراة التي جمعتهما امس الاول، لتكريم نجم نادي الكويت والمنتخب الوطني السابق أسامة الفرحان على صالة يوسف شاهين الغانم بنادي كاظمة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم ترتق إلى المستوى المأمول لعدم جديتها من الجانبين، وتقدم فيها المحترفون منذ البداية 8-4 و13-10 عبر تحركات محترف النصر الاميركي تيرسي في الاختراق والتسجيل ومتابعة محترف الكويت الكراوتي جاسمن، وسط محاولات غير جدية من لاعبي المنتخب، ليرفع المحترفون الفارق الى 10 نقاط 20-10، بيد ان تألق شايع مهنا في قيادة الهجمات ومتابعة احمد درويش قلصا الفارق مع نهاية الربع الاول الذي انتهى 27-19.

وواصل فريق المحترفين سيطرته على المباراة في الربع الثاني، لاسيما بعدما قدم محترف كاظمة الايراني اصغر كوردست لمحات فنية مميزة تحت السلة، رفع من خلالها الفارق الى 16 نقطة، في الوقت الذي حرص فيه مدرب الازرق سعود الرباح على اشراك جميع اللاعبين، حيث تألق احمد البلوشي في الاختراق، ومحمد اشكناني في التسجيل، وراشد رياض في الدفاع القوي، وقلص به الفارق الى سبع نقاط 48-41 مع نهاية الربع الثاني.

ولم يختلف الربع الثالث عن الارباع التي سبقته، اذ كان فريق المحترفين يتقدم والمنتخب الوطني يقلص، الا ان عدم الجدية من لاعبي الفريقين كانت طاغية على المباراة، كون المباراة استعراضية لينتهي الربع الثالث بتقدم المحترفين 71-64.

وحاول لاعبو الازرق حسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الرباح ويوسف عقاب العودة الى المباراة في الربع الرابع، الا ان تفوق المحترفين في التصويب من الخارج والداخل، لاسيما محترف العربي جونسون، انهى المباراة لمصلحتهم بنتيجة 96-84.

ادار اللقاء الحكام سعود اليوسف وغازي مجهول وعبدالرزاق سليمان.

مراسم الختام

وفي الختام، قام رئيس الاتحاد عبدالله الكندري واعضاء الاتحاد بتكريم اللاعب أسامة الفرحان ولاعبي الازرق والمحترفين، كما قام عدد كبير من اللاعبين القدامى والحاليين بتقديم الدروع التذكارية للفرحان.

back to top