المرصد السوري: مقتل 21 جراء قصف مخيم انتخابي مؤيد للأسد

نشر في 23-05-2014 | 13:41
آخر تحديث 23-05-2014 | 13:41
No Image Caption
اعلن المرصد السوري اليوم مقتل 21 شخصا بينهم ستة من عناصر اللجان الشعبية الموالية للنظام في استهداف مخيم انتخابي مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد في حي المطار بمدينة درعا الليلة الماضية.

وقال المرصد في بيان صحفي ان عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 30 جريحا في حالة خطرة.

وقال المرصد السوري ان الطيران المروحي القى منشورات في درعا يطالب فيها المقاتلين بتسليم اسلحتهم خلال 10 ساعات.

وجاء في المنشور ان "قرار القضاء على الارهاب واعادة الامن والاستقرار الى الوطن لا رجعة فيه ولا تهاون والضربات القادمة ستكون اشد واقسى واكثر قوة ولذلك ندعوكم الى ترك السلاح والعودة الى حضن الوطن وما يزال لدى الشعب السوري القدرة على التسامح واستيعاب من تاه عن جادة الصواب".

في المقابل ذكر المرصد ان لواء المهاجرين والانصار وبالاشتراك مع عدة الوية وكتائب اسلامية اعلن اليوم عن بدء معركة (فزعة حوران) لتحرير منطقة (تل ام حوران) في ريف درعا.

واستهدف مقاتلو اللواء تمركزات لقوات النظام في محيط تل ام حوران بقذائف المدفعية فيما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في حيي طريق السد والبلد بمدينة درعا ومناطق في بلدة جاسم.

وفي مجال متصل اعلن المرصد ان حصيلة قتلى امس في سوريا بلغ 239 بينهم 83 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و96 من الكتائب المقاتلة.

وفي محافظة دمشق قال المرصد نفذ الطيران الحربي اليوم اربع غارات على مناطق في حي جوبر الدمشقي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي جوبر.

وتستمر اشتباكات عنيفة في بلدة حماة بين مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الاسلامية المقاتلة من طرف وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني من طرف اخر في محيط بلدة مورك في محاولة من الاخير للسيطرة على البلدة.

واسفرت الاشتباكات عن تدمير عربة مدرعة لقوات النظام ومقتل اكثر من 23 عنصرا من قوات النظام وثلاثة من مقاتلي المعارضة.

back to top