طيران النظام السوري يكثف غاراته على اللاذقية

نشر في 02-04-2014 | 16:37
آخر تحديث 02-04-2014 | 16:37
No Image Caption
اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطيران الحربي لقوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد كثف اليوم من غاراته الجوية على عدة مناطق في اللاذقية على الساحل السوري وفي ريف دمشق وسط اشتبكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام.

وقال المرصد في بيان ان طيران النظام الحربي نفذ خمس غارات جوية على مناطق في جبل التركمان دون أن ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

واضاف ان الاشتباكات مازالت مستمرة منذ منتصف ليل امس وحتى الان بين القوات النظامية من جهة ومقاتلين من جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى في منطقة (كسب وقرية النبعين) ومنطقة (قسطل معاف) ومحيط (المرصد 45) ما ادى لمقتل احد قادة الكتائب المعارضة وما لا يقل عن ثلاثة من عناصر قوات النظام.

واشار الى ان الاشتباكات ترافقت مع قصف القوات النظامية مناطق على الشريط الحدودي مع تركيا فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وقوات المعارضة في منطقة (بيت خضور) قرب خربة سولاس وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وذكر ان الطيران الحربي النظامي نفذ اليوم ايضا ثماني غارات جوية على مناطق في محيط بلدة (المليحة) بريف دمشق وغارة جوية على محيط بلدة (زبدين) وسط انباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى مؤكدا وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في بساتين مدينة دوما وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.

وقال المرصد ان الطيران المروحي ألقى اليوم براميل متفجرة على مناطق في (مزرعة بيت جن) فيما تعرضت كذلك مناطق في مدينة داريا لقصف من القوات النظامية مشيرا الى مقتل امرأة من مدينة دوما برصاص قناص من القوات النظامية.

واشار الى سقوط عدة قذائف هاون على عدة احياء وسط العاصمة دمشق وضواحيها ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين بجروح.

back to top