«الشؤون»: مكافآت مالية لمن ينجز معاملات أكثر

نشر في 31-03-2014 | 00:11
آخر تحديث 31-03-2014 | 00:11
No Image Caption
الدوسري: استقبال المراجعين حتى آخر دقيقة
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري أن الوزارة ستمنح مكافآت مالية للموظفين الذين ينجزون أكبر كمّ من المعاملات، مشدداً على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب حيال موظفي إدارات العمل، عبر محاسبة المقصرين ومكافأة المجدين.

 وقال الدوسري، في تصريح أمس، إن تلك الخطوة جاءت بناء على توجيهات من الوزيرة هند الصبيح، لافتاً إلى أنه تم توزيع تعميم على جميع إدارات العمل بضرورة استقبال معاملات المراجعين حتى آخر دقيقة في الدوام الرسمي.

وأضاف أن "الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بمراجعة بطاقات الضبطية القضائية لمفتشي قطاع العمل وتفعيلها، إلى جانب مراجعة قيمة المكافأة التي تصرف لهم، لمساواتهم بنظرائهم في الجهات الحكومية الأخرى".

على صعيد آخر، قال الدوسري إنه بنهاية دوام اليوم الاثنين سيتم وقف تحويل بطاقات الدعوة التجارية إلى إقامات عمل في القطاع الأهلي بصورة نهائية، لاسيما بعد معالجة أوضاع العمالة التي دخلت الكويت بعد 16 فبراير الماضي، بعد صدور قرار التحويل، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية، مبيناً أن أياً من هؤلاء العمال لم يعد مخالفاً لقانون الإقامة.

وعن تأخر صدور القرار الخاص بتفويضه صلاحيات في قطاع العمل، أوضح الدوسري أن ذلك التفويض صدر أمس موقعاً من وكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري.

back to top