حازت المسرحية الكويتية «البوشية» لفرقة مسرح الخليج إعجاب الجمهور التونسي أمس الأول، عند تقديمها على مسرح البلد ضمن عروض البلدان العربية في مهرجان أيام قرطاج المسرحية السادس عشر.

Ad

هذا ما أكده رئيس الوفد الكويتي ورئيس مجلس إدارة مسرح الخليج العربي الكاتب محمد الرشود أثناء تصريحه لـ»الجريدة»، الذي وصف بدوره العرض على أنه جميل جداً، وقد نال نصيبه من التصفيق ووقوف الجمهور لفترة طويلة تحية وتقديراً لهذا العمل.

ووجه الرشود الشكر الجزيل إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على ترشيحه لهذا العمل المسرحي للمشاركة بمهرجان عريق وفريد في نوعه لتمثيل دولة الكويت، كما خص بالشكر كلاً من الأمين العام المهندس علي اليوحة والأمين المساعد لقطاع المسارح محمد العسعوسي ومديرة إدارة المسرح كاملة العياد ومراقب المسرح صالح الحمر.

وواصل الرشود شكره وتقديره للمستشار في السفارة الكويتية لدى تونس عماد الخراز على حضوره العرض، واهتمامه بالوفد الكويتي وفريق «البوشية» وتشجيعه ودعمه لهم. وأضاف «لقد برهنا للجميع على أن الكويت ليست بلدا نفطية فقط، وإنما هي بلد حضارة ومتميزة في مجالات الثقافة والفن والأدب، كما تحتضن تحت مظلتها العديد من المواهب الفذة».

بدوره، أشاد نائب رئيس الوفد وأمين سر مسرح الخليج عبدالله العتيبي بطاقم العمل، والعرض المشرف الذي قدموه للجمهور التونسي، مشيراً إلى أن الوفد الكويتي سيصل الأربعاء – اليوم - إلى أرض الوطن.

من جهته، أبدى مخرج المسرحية عبدالله العابر سعادته البالغة بالحضور الكبير، والانطباعات الإيجابية التي تحققت بجهود فريق العمل المتعاون جداً، وبفضل اهتمام مجلس إدارة مسرح الخليج بجيل الشباب، ودعم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اللامحدود للكوادر الشبابية الكويتية.

يذكر أن «البوشية» من تأليف الإماراتي إسماعيل عبدالله وإخراج عبدالله العابر، وبطولة: أحلام حسن وعبدالله البدر وعبدالمحسن العمر، حققت العديد من الجوائز على المستويين الخليجي والعربي.