«ناشئي اليد» استأنف تدريباته المحلية استعداداً لـ «الآسيوية»

نشر في 01-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2014 | 00:01
No Image Caption
استأنف منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين تدريباته اليومية أمس تحت قيادة الجهاز الفني الوطني المكون من المدرب محمد مبارك، ومساعده رائد السكران، على صالة الاتحاد الكويتي للعبة بمنطقة الدعية، وذلك في اطار المرحلة الاولى من برنامج إعداده لخوض منافسات بطولة كأس آسيا للناشئين لكرة اليد، المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين، والمقرر إقامتها في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الفترة من 6 حتى 16 سبتمبر المقبل.

وكان المنتخب بدأ تدريباته أواخر شهر يونيو الماضي على صالة نادي كاظمة، ثم انتقل التدريب إلى الصالة الفرعية بالاتحاد طوال شهر رمضان الماضي، قبل أن يتوقف خلال اجازة عيد الفطر.

استفادة كبيرة

من جانبه، أعرب مدرب المنتخب محمد مبارك لـ"الجريدة" عن رضاه التام عن الفترة التدريبية الماضية، مؤكداً انها كانت جيدة واستفاد منها اللاعبون بشكل كبير، خصوصاً في الشقين البدني والفني، لافتاً الى أن حضور اللاعبين كان جيدا، ووصل الى 80 في المئة، وكانت الاعتذارات في أضيق الحدود لأسباب قهرية تتعلق بظروف التقديم في الكليات.

وكشف مبارك عن أن التدريب سيستمر يومياً حتى موعد سفر المنتخب إلى معسكره الاعدادي الذي سيقام في سلوفينيا يوم 7 أغسطس الجاري، ويستمر هناك مدة شهر تقريباً، مشيراً إلى أن تصفية أولية للاعبين ستسبق السفر إلى المعسكر ليصل العدد الى 24 لاعبا، موضحاً أن الفريق سيخوض خلال فترة المعسكر 8 مباريات تجريبية قوية استعداداً للبطولة الآسيوية.

وأشار إلى ان التركيز سيكون على الجانبين الخططي والتكيكي، وذلك من خلال المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المعسكر، الذي سيعقبه تصفية نهائية للقائمة الاساسية التي سيخوض بها المنتخب مباريات البطولة، والتي ستتكون من 16 لاعبا، متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين وابتعاد شبح الاصابات حتى يكون الفريق بكامل قوته خلال مباريات البطولة الآسيوية.

back to top