الرديف يواجه البحرين ويطمح إلى برونزية ومكافأة «غرب آسيا»

نشر في 07-01-2014
آخر تحديث 07-01-2014 | 00:04
No Image Caption
لقب أول لقطر أو الأردن
تختتم اليوم منافسات بطولة غرب آسيا، حيث يلتقي المنتخبان القطري والأردني على لقب البطولة في الساعة السابعة، بينما يواجه المنتخب الوطني نظيره البحريني في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الساعة 3:10.
تشهد بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم بطلا جديدا، عندما يلتقي المنتخبان القطري والأردني عند السابعة مساء اليوم، في المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها قطر منذ 25 ديسمبر الماضي للمرة الاولى، بمشاركة 9 منتخبات، بينما يتنافس المنتخب الوطني، بطل نسخة 2010، مع البحرين على المركزين الثالث والرابع، في 3:10 عصراً، وتقام المواجهتان على استاد نادي السد.

ويطمح منتخبا قطر والاردن في ان يكون كل منهما البطل الجديد لغرب القارة، بينما يعد لقاء المنافسة على الميدالية البرونزية مهما جدا للمنتخب الوطني الذي يسعى إلى تجهيز لاعبيه لبطولة كأس آسيا، التي تنطلق في عمان 12 الجاري.

جوائز مجزية

وتصل جوائز البطولة الى 600 الف دولار للمرة الأولى، بعد ان كانت 10 آلاف فقط، ويحصل البطل على 300 الف دولار، والوصيف 200 الف والثالث 100 الف.

كما تم رصد 50 الف دولار للمرة الاولى لجوائز افضل اللاعبين، منها 20 الفا لافضل لاعب، و15 الفا للهداف، ومثلها لافضل حارس، ويتصدر القطري خوخي بوعلام قائمة الهدافين برصيد 4 اهداف حتى الآن.

الأزرق والبحرين

يذكر ان الأزرق خسر في الدور قبل النهائي أمام المنتخب المضيف بثلاثة أهداف دون رد، بينما خسر الأحمر البحريني على يد منتخب النشامى الأردني بهدف نظيف.

ومن المقرر ان يدفع مدرب المنتخب الوطني البرازيلي جورفان فييرا بتشكيل جديد، مع الابقاء على عناصر محدودة جدا من بينها الحارس عبدالرحمن الحسينان، للوقوف على مستوى أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل التظاهرة الآسيوية.

ويفتقد الازرق اليوم جهود اللاعب سعود الأنصاري الذي تعرض في لقاء قطر للإصابة في كاحل القدم، تتطلب علاجا وراحة مدة أربعة أيام، لذلك فإن مشاركة اللاعب في بطولة كأس آسيا تبدو مؤكدة، بجانب الحارس سليمان عبدالغفور الذي تم توقيع الكشف الطبي عليه مجددا في الدوحة، وتأكد استمرار غيابه عن الملاعب مدة 10 أيام أخرى، ما أصاب الجهاز الفني بالحزن، حيث تأكد غيابه عن المواجهة الأولى للمنتخب أمام استراليا واليابان يومي 12 و14 الجاري على أقل تقدير.

قطر والأردن

وفي المباراة الثانية بين قطر والأردن، ستكون مواجهة مصرية جزائرية خارج الخطوط بين المدربين العربيين للمنتخبين، واللذين يقودان الفريقين في أول مهمة رسمية لهما على مستوى المنتخبات، بعد عملهما السابق مع الأندية، حيث يدرب قطر الجزائري جمال بلماضي، بينما يشرف على تدريب منتخب الأردن المصري حسام حسن.

وقال بلماضي: "انا كمدرب امثل قطر، وحسام حسن يمثل الأردن في هذه البطولة، وكل منا يسعى للفوز باللقب مع المنتخب الذي يقوده في هذه البطولة الصعبة".

وتأهل المنتخب القطري دون هزيمة أو تعادل بفوزه على فلسطين بهدف وعلى السعودية 4-1، في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى، ثم على الكويت 3-0، بعد وقت إضافي في نصف النهائي، وتأهل الاردن بالتعادل السلبي مع لبنان ثم الفوز على الكويت 2-1 ضمن المجموعة الثالثة، وعلى البحرين بهدف.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها قطر الى المباراة النهائية، بينما تأهل الاردن مرتين وخسرهما مكتفيا بالوصيف في 2002 و2008.

back to top