استعاد العربي توازنه بفوزه على اليرموك بهدفين مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الـ12 لبطولة دوري فيفا الدمج لكرة القدم، ليرتفع رصيده إلى 23 محتلا المركز الثالث "مؤقتا" برصيد 23 نقطة، في حين تجمد رصيد اليرموك عند 5 نقاط في المركز الأخير.

Ad

كما واصل السالمية صحوته بتغلبه على الشباب بهدفين لهدف، ووصل رصيد السماوي إلى 19 نقطة (يتبقى للفريق مباراة مؤجلة)، يأتي في المركز الخامس "مؤقتا"، بينما توقف رصيد الشباب عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

العربي واليرموك

وجاء الشوط الأول في مباراة العربي واليرموك، التي أقيمت على استاد صباح السالم بالنادي العربي، متوسط المستوى، وانحسر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 18، والتي شهدت فرصة خطيرة لليرموك، أهدرها يوسف حيث ارتقى لعرضية محمد سليمان برأسه في يد الحارس سليمان عبدالغفور بغرابة شديدة، وفي الدقيقة 28 أنقذ القدر العربي من هز شباكه، حيث ذهبت رأسية التونسي مهدي بن حرب بجوار القائم الأيسر للحارس.

وشعر لاعبو العربي بالخطر بعد الفرصتين المهدرتين، وجاء رد السوري محمود المواس سريعا، عبر الهدف الذي أحرزه في الدقيقة 30، بعد أن حول عرضية محمد فريح بتسديدة قوية في شباك الحارس شهاب كنكوني.

بعد الهدف سيطر العربي على مجريات الأمور تماما، وتراجع لاعبو اليرموك للخلف دون مبرر، ونجح لاعب الأخضر أحمد إبراهيم في إطلاق رصاصة الرحمة على المنافس بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 38 من تسديدة متقنة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدفين نظيفين.

وانخفض المستوى بشكل ملحوظ في الشوط الثاني الذي جاء سلبيا في النتيجة والأداء، علما أن الأفضلية منذ البداية حتى النهاية كانت لليرموك، الذي سعى لاعبوه لتقليص النتيجة على أمل إدراك التعادل بلا فائدة، في حين نشط لاعبو العربي في الدقائق الخمس الأخيرة فقط، لينتهي اللقاء بفوز العربي بهدفين دون رد.

الشباب والسالمية

وفي المباراة الثانية بين الشباب والسالمية التي أقيمت على استاد الشباب، نجح الفريق المضيف في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف نظيف أحرزه مسعود فريدون من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح في الدقيقة 18، ولولا تألق الحارس سطام الحسيني لضاعف الشباب النتيجة.

وفي الشوط الثاني ضغط السالمية بكل خطوطه، وأسفر الضغط عن هدفين أحرزهما الأردني عدي الصيفي ونايف زويد في الدقيقتين 61 و77، وأكمل الشباب اللقاء بعشرة لاعبين، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن أشهر حكم اللقاء مشعل العسوسي البطاقة الحمراء لعبدالله سلامة إثر حصوله على بطاقتين صفراوين، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بهدفين لهدف.