طائرة الأخضر تحصد ثنائية تاريخية

نشر في 09-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 09-05-2014 | 00:05
No Image Caption
أحرز الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي لقب بطولة كأس الاتحاد، بعد فوزه على غريمه التقليدي القادسية بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، في المباراة الختامية أمس الأول.
استحق فريق العربي للكرة الطائرة ان يكون "البطل" هذا الموسم، بتتويجه بثنائية تاريخية بدأها بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة، ثم أكملها بلقب كأس الاتحاد للمرة السابعة في تاريخه، بعدما انتزع اللقب من غريمه اللدود نادي القادسية، حامل لقب آخر موسمين، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية أمس الاول على صالة نادي كاظمة.

واعتبر مدير اللعبة بالنادي العربي حسين عاشور أن ما تحقق "انجاز تاريخي"، جاء بفضل عمل كبير قام به اللاعبون، ودعم مباشر من إدارة النادي والجماهير الوفية، مضيفا: "وضعنا أنفسنا الآن على الطريق الصحيح بفضل العمل المشترك بين الجهازين الفني والاداري، وعملنا وفق خطة مدروسة ساهم فيها الجميع بجهد كبير حتى وصلنا الى ما نحن عليه، وأشكر اخواني اللاعبين والجماهير العرباوية التي أثبتت زعامة الأخضر على كل البطولات".

نصيب الأسد

من جانبه، قال قائد العربي عبدالله جاسم: "نحمد الله اننا حصلنا على نصيب الأسد، بعدما جنينا لقبي بطولتي الدوري والكأس"، مضيفا: "أشكر الجميع خصوصا رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، فالجميع لم يقصر في توفير كل احتياجات اللاعبين الذين كانوا رجالا وعند حسن الظن، وأبدوا التزاما الى أقصى درجة استحقوا عليه بطولتين".

مقومات النجاح

بدوره، أعرب اللاعب عبدالرحمن العتيبي عن سعادته بتحقيق اللقب، قائلا: "ليس غريبا على الاخضر تحقيق لقبي الدوري والكأس، خصوصا اننا نملك جميع مقومات النجاح، إضافة الى الاهتمام الذي يلقاه الفريق من ادارة النادي".

الجمهور رقم واحد

وأكد مدير الفريق راشد الرشود عدم توقعه الفوز على القادسية بهذه النتيجة التي تحققت بسواعد هؤلاء الرجال، مشيرا إلى أن الجميع بذل أقصى مجهود ممكن ما وفر لنا كل شيء، واللاعبون أو الجهاز الفني والاداري أو مجلس الادارة لم يقصروا".

ووجه الرشود الشكر إلى الجمهور العرباوي الذي اعتبره "رقم واحد" في الفريق، وهو صاحب الفوز والانجاز الحقيقي، كاشفا عن بقاء المدرب البرازيلي انطونيو، وابن جلدته المحترف برونو في الموسم المقبل رغم قرار الغاء مشاركة المحترف الاجنبي.

وقال: "المدرب مستمر والمحترف أيضا بغض النظر عن عدم مشاركته في المنافسات المحلية، لأنه سيشارك معنا في البطولة الآسيوية والخليجية، إضافة لدوره الاساسي في العملية التدريبية"، مضيفا: "قرار الاتحاد خطأ كبير، رغم أنه في مصلحتي لأنني أملك فريقا جاهزا، ولدي لاعبون مميزون في جميع المراكز، لكن اللعبة ستفقد قاعدة جماهيرة كبيرة".

مكافآت الأخضر

قدم جمال الكاظمي رئيس النادي العربي مبلغ ألف دينار لكل لاعب من لاعبي الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي، بعد حصول الفريق على لقب كأس الاتحاد، كما قدم نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور مبلغ 500 دينار لكل لاعب مكافأة بهذه المناسبة.

كايد: استحداث كأس السوبر الموسم المقبل

هنأ أمين سر الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة عبدالله كايد الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الاولى لمسابقة كأس الاتحاد، متمنياً حظ أوفر في المواسم المقبلة للأندية الأخرى التي لم يحالفها الحظ، وهنأ رئيس وأعضاء الاتحاد بنهاية الموسم بنجاح في ظل المستوى الجيد والحضور الجماهيري المميز.

 وقال كايد "ما وصلنا اليه من مستوى مرتفع سيعود مردوده الايجابي على اللعبة، وبالتالي سينعكس على المنتخبات الوطنية"، مشيداً بالأداء التحكيمي طوال الموسم وخاصة في المباراة الختامية. ووجه كايد شكره إلى الجميع خاصة الجماهير الرياضية الكبيرة، مشيداً بدعمها الواضح في تطور اللعبة ورقيها.

وكشف أمين سر الاتحاد عن توجه مجلس الاتحاد إلى استحداث بطولة كأس السوبر في الموسم المقبل، والتي ستضم الفرق الأربعة الأوائل في بطولتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد، بحيث يتم لعب مباراتين بنظام "البلاي اوف" يتأهل منهما فريقان للمباراة النهائية على اللقب.

back to top