تفتتح في الخامسة من مساء اليوم منافسات بطولة كأس اتحاد كرة السلة الـ49، حيث يلتقي العربي مع القادسية على صالة نادي الكويت، وفي السابعة مباراة النصر مع الصليبيخات، وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، يلتقي في الخامسة الشباب مع الساحل، وفي السابعة الجهراء مع اليرموك.

Ad

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، بعدما غير الاتحاد نظام المجموعات الى خروج المغلوب لإنهاء الموسم مبكرا نظرا لضيق الوقت، من اجل منح الكويت فرصة الاستعداد للبطولة الخليجية التي ستقام في الدوحة من 11 الى 19 مايو المقبل.

وتبرز مباراة القادسية والعربي في الدور التمهيدي، نظرا لتقارب مستوى الفريقين، في ظل غياب ابرز لاعبي القادسية عبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي، بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعبين من قبل الاتحاد، بعد أحداث المباراة النهائية للدوري بين القادسية والكويت.

ويعتبر وضع القادسية غامضا في ظل تهديد إدارته بالانسحاب من بطولة الكأس، لرفضها العقوبات المفروضة على لاعبيها، حيث سيحدد مجلس الإدارة صباح اليوم انسحاب فريقه من عدمه، في الوقت الذي يبدو العربي اكثر جاهزية، نظرا لفترة الراحة الكبيرة التي اخذها بعد انتهاء منافسات تحديد المركزين الخامس والسادس للدوري. يذكر ان الفائز في هذه المباراة سيلتقي الكويت في الدور الثاني.

اما المباراة الثانية، التي تجمع الصليبيخات مع النصر، فيبدو بها الأخير مرشحا للتأهل للدور الثاني، نظرا للفارق الفني بين الفريقين.

وفي المباراة الثالثة، التي تجمع الساحل مع الشباب، تبدو الأمور متكافئة لاسيما ان المستوى الفني للفريقين قريب، حيث يسعى الشباب الى ترجمة عروضه القوية هذا الموسم بالتأهل للدور الثاني في بطولة الكأس، ومن ثم التفكير في مباراة الدور الثاني التي سيلتقي بها كاظمة اذا تخطى الساحل، ويحاول الساحل تحقيق مفاجأة بالتأهل للدور الثاني من البطولة، بعدما انتقل ابرز لاعبيه.

وفي المباراة الأخيرة، التي يلتقي بها الجهراء مع اليرموك، لا تبدو مهمة الجهراء سهلة في التأهل للدور الثاني لملاقاة التضامن الذي وضعته القرعة في الدور الثاني مباشرة، نظرا لقوة اليرموك الذي يملك لاعبين مميزين امثال علي صفر والمحترف الموريتاني محمد دروسي، بيد ان الجهراء سيحاول تجاوز منافسه لتحقيق طموحاته في التأهل للأدوار النهائية من خلال تحقيق الفوز والاعتماد على لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي.