أكدت مديرة الجامعة العربية المفتوحة (AOU) د. موضي الحمود حرص الجامعة على توفير تعليم عالي المستوى والجودة، والوصول الى جميع الطلبة بغض النظر عن أماكن وجودهم، وتوفير الخدمات المساندة والمواد التعليمية والمقررات الدراسية الكترونيا، ومواكبة التغيرات والتطورات التي يشهدها العالم المتقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Ad

جاء ذلك خلال افتتاح الحمود ورشة عمل عن تقنية المعلومات، التي نظمتها الجامعة بتوجيه من رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمباني الجامعة الأمير تركي بن طلال، بحضور نواب مدير الجامعة ومنتسبي قطاع تقنية المعلومات في المقر الرئيسي للجامعة والفروع.

وأوضحت ان الهدف من تنظيم الورشة هو «التعرف على وجهات نظر الخبراء والموظفين العاملين في قطاع تقنية المعلومات في المقر الرئيسي للجامعة والفروع، للاستفادة من خبراتهم المكتسبة في التعرف على متطلبات ومستجدات عملية الانتقال الى مباني المقار الجديد لفروع الجامعة ومستلزمات واحتياجات البنية التحتية الشاملة لتقنية المعلومات وعمليات الربط بين مبنى المقر الرئيس للجامعة ومباني الفروع على اعتبار اعتماد الجامعة على التقنية المعلوماتية الالكترونية كأساس للتعامل الاكاديمي والإداري في جميع الاعمال والخدمات التي تقدمها لطلابها ولمن هم من خارج الجامعة».

وأكدت أهمية الإنجازات التي حققتها الجامعة من خلال فروعها الثمانية الموجودة في عدد من الدول العربية، ومنها فرع الكويت الذي يعد ثاني اكبر فروع الجامعة في الوطن العربي، مشيدة بالجهود التي يقوم بها منتسبو قطاع تقنية المعلومات باستغلال كل الإمكانات المتاحة لإعطاء الصورة الحقيقية عن الجامعة وما لديها من قدرات وخبرات تعمل على تسخيرها من اجل خدمة الطلبة والنهوض بالعملية التعليمية ومسارات التنمية في جميع دول فروع الجامعة ودول الوطن العربي كله.