الألمان استقبلوا أبطال العالم بحشود كبيرة عند بوابة براندنبورغ

نشر في 16-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-07-2014 | 00:04
عاد المنتخب الألماني المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى بلاده أمس، ليلقى استقبال الأبطال من مئات آلاف الجماهير الألمانية الذين احتشدوا حول بوابة «براندنبورغ جيت» في برلين.
توافد مئات الآلاف من الالمان الى برلين أمس لاستقبال منتخب بلادهم المتوج بطلا للعالم في مونديال 2014 إثر تغلبه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية.

وأحرز المانشافت لقبه العالمي الرابع بعد أعوام 1954 و1974 و1990، وحطت الطائرة التي تقل منتخب المانيا بطل كأس العالم 2014 في مطار برلين عند الساعة العاشرة و10 دقائق بالتوقيت المحلي (8.10 بتوقيت غرينيتش) أمس.

وصرخ مئات من الاشخاص الذين تجمهروا على احدى شرفات المطار، لدى هبوط الطائرة التابعة للشركة الوطنية لوفتهانزا في مطار تيغيل في برلين مرحبين بالابطال.

وفتح قبطان الطائرة النافذة الامامية بعد هبوط الطائرة ولوح بالعلم الالماني، ثم كان قائد المانشافت فيليب لام أول الخارجين منها حاملا كأس العالم، ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الالماني حوله ثم توالى اللاعبون الآخرون الذين ارتدوا ملابس رياضية، ثم المدرب يواكيم لوف الذي حمل حقيبته الخاصة بنفسه.

حشود عند بوابة براندنبورغ

وانتظرت حشود هائلة أفراد المنتخب الالماني وجهازه الفني عند بوابة براندنبورغ، ما يعد استقبالا كبيرا احتفالا بالإنجاز.

وأعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة، وقال "انه حدث تاريخي. آخر فوز بكأس العالم لألمانيا يعود الى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم. دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، اما اليوم فإن الطائرة ستحط في برلين"، مشيرا الى انه تابع مباريات منتخب بلاده على جهاز الراديو خلال عمله.

أما ليديا لامبا (28 عاما) التي تعمل في شركة اعلانات في برلين، فقالت "على مدى اربعة اسابيع، جعلني المنتخب أعيش احاسيس رائعة، وهذه طريقتي لكي اشكرهم جميعا".

وبعد الوصول الى مطار برلين والتقاط الصور التذكارية، استقل لاعبو المنتخب الالماني حافلة لتنقلهم نحو بوابة براندنبورغ للاحتفال وسط انصارهم، حيث استقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.

وعلى مدار اربعة اسابيع تابع الآلاف من المشجعين الالمان فريقهم عبر شاشات عملاقة وضعت في "الكرنفال الجماهيري" في برلين، في أكبر مساحة للمشجعين في ألمانيا، والآن سيشاهدون على أرض الواقع فريق المدرب يواكيم لوف.

وأمام المسرح يمكن رؤية لافتة كتب عليها "شكرا لكم أيها الفتيان. أبطال العالم 2014".

وتوافد انصار المنتخب نحو البوابة الشهيرة التي كانت تفصل بين الالمانيتين منذ ساعات الصباح الاولى ومنهم من امضى الليلة هناك لكي يتمكن من حجز أماكن جيدة لرؤية الأبطال.

وتقول كريستين فيلغينتريف الاستاذة البالغة من العمر 53 عاما "الاجواء رائعة كما كانت الحال عند سقوط جدار برلين". واجتازت فيلغينتريف مسافة 630 كلم من مدينة اخن في الغرب الالماني لتنضم الى أشقائها وأولادها في برلين للاحتفال بهذا النصر.

back to top