1000 سؤال تمدد عروض المبنى 2 في المطار

نشر في 16-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:01
«الأشغال» أعدت ملاحق عن استفسارات الشركات
تتجه وزارة الأشغال العامة الى تمديد موعد استدراج عروض مناقصة بناء مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي نظرا لتقدم الشركات المتنافسة بما يقارب 1000 سؤال حول المشروع.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن تاريخ إغلاق استدراج العروض كان محددا له 25 مايو المقبل, إلا أن «الاشغال» تتجه الى تمديد فترة العروض لإصدارها ملاحق للمشروع تجيب عن استفسارات الشركات حول كثير من بنود ومنشآت المبنى المقترح.

ولفتت إلى أن مشروع مبنى الركاب 2 من مشاريع التنمية الرائدة في البلاد، ويضم المبنى الجديد فندق ترانزيت، وصالات لكبار الزوار، وركاب الدرجة الأولى، وموقف سيارات يتسع لـ 4500 سيارة. ومن شأنه ان يضاعف الطاقة الاستيعابية لحركة الركاب مقارنة بما هو عليه واقع المطار حاليا.

وكانت وزارة الأشغال العامة طرحت مستندات مناقصة مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي بكلفة تصل إلى 900 مليون دينار أي نحو 3.2 مليارات دولار, ما يشير الى ضخامة المشروع الذي يعتبر من المشاريع العملاقة المنوي تنفيذها في البلاد ضمن خطط التنمية المقترحة.

من جانب آخر تجمهر عدد من عمال إحدى شركات المقاولات المتعاقدة مع وزارة الأشغال العامة للمرة الثانية أمام مبنى وزارة الأشغال صباح أمس، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ نوفمبر الماضي. وطالب العمال بمقابلة الوزير عبدالعزيز الابراهيم، الذي كان قد اجتمع مع أصحاب الشركة الشهر الماضي لمناقشة المشكلة نفسها، واسباب عدم إعطاء العمالة حقوقها على الرغم من التزام الأشغال بدفعات التعاقد مع المقاول. وطمأن أحد المسؤولين في الوزارة العمال المعتصمين، ووعدهم بالحصول على حقوقهم بعد طلب كشف الرواتب من الشركة المعنية.

back to top