تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية افتتاح منافسات المرحلة الرابعة من منافسات الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف كاظمة مع القادسية، تليها مباراة الكويت مع الجهراء ثم أخيراً مباراة العربي مع النصر.

Ad

ويتصدر القادسية والكويت ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط لكل منهما، ويليهما الجهراء برصيد 5 نقاط ثم كاظمة بـ4 نقاط، فالنصر والعربي برصيد 3 نقاط.

وتعد جميع مباريات اليوم مهمة للغاية نظراً لاقتراب مسألة الحسم على المقاعد الأربعة المؤهلة للمربع الذهبي حسب نظام البطولة.

في المباراة الأولى التي تجمع القادسية بكاظمة، لا يبدو البرتقالي على ما يرام هذا الموسم نظراً لكثرة اصابات لاعبيه وغياب قائده احمد البلوشي بسبب ظروفه الدراسية خارج البلاد فضلاً عن تواضع مستوى محترفيه وسط جاهزية منافسه الذي تزخر صفوفه بالعديد من العناصر المميزة ويسعى الى مواصلة انطلاقاته نحو تحقيق المركز الاول الذي يمكنه من خوض لقاء سهل نوعاً ما مع الرابع، في حين يحاول كاظمة تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأصفر للمحافظة على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الكويت مع الجهراء لا يختلف اثنان على قوة هذه المباراة لما يملكه كل منهما من عناصر مميزة قادرة على حسم المباراة، حيث يسعى الكويت الى مواصلة انطلاقاته نحو المحافظة على لقبه بالاعتماد على توليفة مميزة من اللاعبين بيد ان محاولاته ستصطدم بطموحات ابناء القصر الاحمر الذين يقدمون مستوى مميزا مغايرا تماماً للأدوار التمهيدية خصوصاً بعد عودة نجم الفريق عبدالعزيز ضاري.

أما المباراة الأخيرة التي يلتقي بها العربي مع النصر فسيحاول كل طرف في هذه المباراة تحقيق الفوز في اللقاء للمحافظة على آماله بالتأهل للمربع الذهبي، ويمتلك الفريقان عناصر مميزة ستشكل نقطة الاعتماد لمدربي الفريقين.

فوز الشباب والصليبيخات في أدوار الترضية

فاز الصليبيخات على اليرموك بنتيجة 68-58 في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي التضامن، ضمن منافسات المرحلة الثانية للقسم الأول لدور الترضية في دوري السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب الشباب على الساحل 79-66

ولم يخض التضامن منافسات هذه الجولة بحسب جدول البطولة وبذلك يكون الصليبيخات قد تصدر المنافسات برصيد أربع نقاط، يليه الشباب واليرموك بثلاث نقاط ثم التضامن والساحل برصيد نقطتين.