«علم النفس» ينظم ملتقى «نحو قسم علمي أكثر تميزاً» في «الاجتماعية»

نشر في 20-01-2014
آخر تحديث 20-01-2014 | 00:01
No Image Caption
أقام قسم علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت ملتقاه الداخلي الثاني، تحت شعار «نحو قسم علمي اكثر تميزا»، من 19 إلى 20 يناير الجاري، برعاية عميد الكلية د. عبدالرضا اسيري.

في هذا الصدد، قال د. أسيري انه فخور جدا بأنشطة قسم علم النفس في المجالات المختلفة التدريسية والادارية والبحثية، ونشاط اعضاء هيئة  التدريس المتميز، سواء بالتدريس او البحث العلمي او التدريب.

واشاد بقسم علم النفس، الذي يعتبر القسم الوحيد الذي يقيم ملتقى للتطوير الداخلي، وهذا يعد بمنزلة انجاز كبير للقسم والكلية والجامعة، مبينا ان حضور نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية دليل على الاهمية التي توليها الجامعة للأقسام العلمية.

من جانبه، ذكر رئيس قسم علم النفس د. عثمان الخضر أن «الكفاح لنكون اكثر تميزا وتطويرا ليس محطة، بل رحلة طويلة لا تنتهي، فالقسم يريد ان يطور نفسه، ونطمح أن نكون اكثر تميزا على مستوى الوطن العربي على الاقل، وذلك هدف ليس ببعيد». وأضاف د. الخضر ان القسم رسم خطة تطوير رتب من خلالها الاولويات، وتم اقرار هذه الخطة بجميع مراحلها، وتحديد ما يقارب 200 قضية تطويرية، واحدث القسم العديد من التطويرات، منها اعطاء دور اكثر فاعلية لمجلس القسم، وتعديل نظام البعثات، وتحديد احتياجات القسم، وتنظيم سياسات الجدول الدراسي.

وأشار الى ان القسم اتفق مع شركة ماجروهل لترجمة كتاب عالمي مطبق في ما لا يقل عن 200 جامعة اميركية ليدرس لمقرر مدخل الى علم النفس خلال الفصل الدراسي القادم، ووافق مجلسا القسم والكلية على إنشاء وحدة خاصة بالتدريب الميداني، وعلى المستوى الاداري بالقسم.

وبين ان القسم رفع شعار «قسم بلا ورق»، وسيقوم خلال المرحلة المقبلة بمراجعة صحيفة التخرج مراجعة شاملة، بعد مراجعة صحف التخرج لأهم 15 جامعة عالمية، وسيراجع كذلك جميع مقررات القسم، ورؤية ما اذا كانت تتلاءم مع ما يطرح في الجامعات العالمية، الى جانب القيام ببرنامج تدريبي للهيئة الاكاديمية المساندة بالقسم، معلنا ان القسم سيفتتح غدا مختبر علم النفس الصناعي والتنظيمي، وبصدد افتتاح مختبر علم النفس التجريبي 2.

back to top