«طائرة» العربي يسعى لتكرار الفوز على الكويت

نشر في 07-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2014 | 00:01
يستضيف فريق النادي العربي (المتصدر) في السادسة والنصف من مساء اليوم نظيره الكويت على صالة عبدالعزيز الخطيب في افتتاح القسم الثاني من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بينما يلعب في السابعة الصليبيخات مع القادسية على صالة الأخير، لتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف، عندما يحل كاظمة ضيفاً ثقيلاً على الساحل بالمنطقة العاشرة.

وسيسعى العربي متصدر الترتيب بـ15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، إلى تكرار الفوز على منافسه الكويت الخامس بـ3 نقاط من فوز وحيد على الصليبيخات في الجولة الاخيرة، طمعاً في المحافظة على قمة البطولة.

وسيحاول مدرب الأخضر البرازيلي أنطونيو استغلال فارق المستوى الفني والبدني الذي يتمتع به لاعبوه بالمقارنة بلاعبي الابيض، للاقتراب أكثر من معانقة لقب الدوري، معتمداً على تألق لاعبيه عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي ومواطنه البرازيلي برونو.

وفي المقابل، يتطلع مدرب الكويت التونسي محمد كعبار إلى نهوض الفريق من كبوته وتحقيق نتيجة ايجابية يثأر بها من هزيمته أمام الاخضر في القسم الاول، ويحسن بها موقعه بين فرق الدوري، مدعوماً بطموح لاعبيه، خصوصاً جاسم الصباغة ويعقوب عدنان والمعد فيصل العجمي، إلا أن الشكوك تحوم حول مشاركة محترف الفريق الكاميروني باترك بداعي الاصابة.

وسيفقد الابيض جهود اللاعبين سلطان خلف ومحمد سيار بسبب الايقاف المفروض عليهما من قبل إدارة الفريق.

كاظمة والساحل

وفي المباراة الثانية، يأمل "البرتقالي" الثاني برصيد 12 نقطة، العودة بنقاط الفوز الثلاث من المنطقة العاشرة على حساب مضيفه الساحل "الحصان الاسود" وصاحب المركز الرابع بـ7 نقاط، لأن فقدان أي نقطة معناه الابتعاد عن سباق البطولة، خاصة مع أقرب مطارديه العربي.

ويدرك مدرب كاظمة الصربي الكسندر أن مستوى الساحل الذي فاز عليه في الجولة الافتتاحية 3-صفر، تطور كثيراً في الآونة الأخيرة وأصبح يشكل خطراً كبيراً على جميع منافسيه، خصوصاً انه سيلعب على أرضه، لذلك سيضرب بكل قوة من بداية اللقاء مدعوماً بتألق مشعل العمر ومساعد المجمد ومحمد إسحاق والمحترف الكوبي ينسكي، رغم أنه لم يقدم الكثير منذ انضمامه.

في حين سيعتمد الساحل على الثنائي المخضرم عبدالله مطر والليبرو داود الحقان بالإضافة إلى التونسي وليد عباس.

أما المباراة الثالثة فمن المتوقع أن تكون الفرصة فيها سانحة أمام القادسية، الثالث بـ8 نقاط، لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الصليبيخات الأخير بدون رصيد.

back to top