الأهلي يبحث عن الانتصارات على حساب الإنتاج اليوم

نشر في 13-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 13-03-2014 | 00:02
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في المجموعة الأولى للدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع الإنتاج الحربي، والإسماعيلي مع القناة، ووادي دجلة مع اتحاد الشرطة.
يعود فريق الكرة بالنادي الأهلي للمنافسة المحلية، عندما يستضيف الإنتاج الحربي في الخامسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة، في الجولة الثانية عشرة من فعاليات المجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز، والتي يسعى خلالها الفريق الأحمر إلى عودة الانتصارات المحلية للمنافسة على دخول المربع الذهبي، خاصة بعد تراجعه للمركز الرابع خلف سموحة المتصدر والاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

ويدخل الأهلي هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب الصعود إلى دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا على حساب يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح، ويركز الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف مع لاعبيه على ضرورة المباغتة الهجومية لضرب التكتل الدفاعي المتوقع للمنافس عن طريق الدفع بالثلاثي السيد حمدي وعمرو جمال ومحمد ناجي جدو لقيادة الهجوم حتى يربك حسابات إسماعيل يوسف المدير الفني للإنتاج الحربي الذي يخطط للخروج بنقطة من اللقاء، والتي تعتبر بمنزلة مكسب لفريقه، ما جعل يوسف ينوع الجانب الهجومي بين العنق، معتمدا على اختراقات عبدالله السعيد وجدو، وأيضا الأطراف التي قد يشغلها اليوم أحمد شديد قناوي بدلا من سيد معوض المجهد، وفي اليمين أحمد فتحي لخلخلة الدفاع العسكري.

في المقابل، يدخل فريق الإنتاج الحربي لقاء اليوم بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تمنح لاعبيه دفعة قوية نحو الهروب مبكرا من دائرة الهبوط التي تحاصر الفريق نتيجة النتائج السيئة التي تحققت في الدور الأول باستثناء فوز وحيد أمام الرجاء السكندري.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، يلتقي فريقا الإسماعيلي والقناة في المباراة التي تقام على استاد الإسماعيلية، ويدخل الإسماعيلي هذه المباراة برصيد 19 نقطة من 11 مباراة محتلا المركز الثاني بالمجموعة الثانية، ويسعى البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للدراويش لخطف النقاط الثلاث ومواصلة النتائج الإيجابية، والبحث عن الصدارة مرة أخرى.

على الجانب الآخر، يسعى فريق القناة إلى بداية الدور الثاني بشكل مختلف والدخول في منطقة الأمان مبكرا، لتفادي الدخول في منطقة الهبوط، حيث يحتل الفريق الصاعد حديثا إلى بطولة الدوري المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويلتقي في الثالثة عصرا فريق وادي دجلة مع اتحاد الشرطة على ملعب الدفاع الجوي، ويدخل النادي الشرطي صاحب المركز السابع برصيد 12 نقطة هذه المواجهة كامل العدد بعد عودة الثنائي محمد ماجد أونش، وأحمد دويدار، بينما يطمح وادي دجلة صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة في تحقيق الفوز في تلك المباراة، مستغلا خلو صفوفه من أي إصابات، حتى يزاحم الزمالك والحرس والإسماعيلي في مقدمة الدوري.

back to top