«الكهرباء»: 8 ملايين دينار لإنشاء محطة ضخ مياه بحولي لتحسين الخدمات

نشر في 07-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2014 | 00:01
تمهد وزارة الكهرباء والماء حاليا لطرح مشروع إنشاء محطة ضخ مياه جديدة وخزانات أرضية ومحطة تعبئة تناكر بمنطقة حولي بتكلفة تقديرية 8 ملايين دينار.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن المشروع مدرج على خطة الوزارة منذ عام 2006، ويهدف إلى تحسين خدمات المياه بالمنطقة، وتطوير أداء العمل، وتحسين الخدمات للمواطنين والمستهلكين وزيادة كفاءة العمل بمحطة تعبئة التناكر، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بطرح المشروع من خلال لجنة المناقصات المركزية فور الانتهاء من التصميمات المطلوبة للمشروع. وأوضحت المصادر أن المشروع يتضمن إنشاء خزان ارضي من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة 34.5 مليون غالون إمبراطوري ومحطة ضخ للمياه العذبة وقليلة الملوحة وأنابيب من حديد الدكتايل ومبنى إداري لخدمات الوزارة في المنطقة التي ستقام بها المحطة.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ضمن مشاريع توزيع المياه التي تنفذها الوزارة في العديد من المناطق خاصة القديمة، مثل منطقة حولي التي تشهد كثافة سكانية عالية وتحتاج إلى تحسين خدمات المياه، مبينة ان الوزارة ستسند مهمة التصاميم وتجهيز أوراق طرح المشروع إلى احد المكاتب الاستشارية المتخصصة لضمان سلامة إجراءات الطرح أمام الشركات المحلية الراغبة في الاشتراك.

back to top