الزمالك يسحق بطل زامبيا ويتأهل لدور المجموعات

نشر في 01-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل الزمالك إلى دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه الساحق على نكانا رد ديفلز الزامبي، بخماسية نظيفة في مباراة إياب دور الـ 16 للبطولة أول أمس. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في لوساكا.

سجل خماسية الزمالك أحمد توفيق في الدقيقة 21، ومؤمن زكريا في الدقيقة 35، وعمر جابر في الدقيقة 49، وحازم إمام في الدقيقة 59، وأحمد جعفر في الدقيقة 69.

شهدت المباراة حضور مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد بالكامل، برئاسة المستشار مرتضى منصور، كما حضر وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، كما حضر د. كمال درويش رئيس الزمالك السابق المباراة وأصر مرتضى على جلوس درويش بجواره، وكذلك شهد اللقاء حضور د. عبدالله جورج وعمر هريدي وسيد متولي واللواء مدحت بهجت.

وبعد نهاية المباراة، أعرب أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك عن سعادته بالفوز الكبير على نكانا، خاصة أن النتيجة جاءت مصحوبة بأداء جيد للاعبين، مشيراً إلى أن تسجيل أكثر من هدف في المباراة منح الفريق الثقة، مشدداً على أن الزمالك لم يضع في حساباته خروج الأهلي من دوري الأبطال، وكان الفريق يركز فقط في مباراته أمام نكانا.

من جانبه، أكد مرتضى منصور، أن "ميدو" مستمر في تدريب الفريق، وليس هناك نية لإقالته كما تردد في بعض وسائل الإعلام، موضحاً أن ميدو مدرب كبير ولديه طموحات مع الفريق الأبيض في الفوز ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، مشيرا إلى أن المجلس يسانده ويدعمه في مهمته.

وفي سياق متصل قرر منصور، صرف 3 آلاف جنيه لكل لاعب عقب التأهل الإفريقي بخلاف اللائحة التي تقضي بحصول كل لاعب على 8 آلاف جنيه، ليكون إجمالي المكافأة 11 ألف جنيه.

وعقب المباراة، قام حمادة طلبة مدافع الزمالك، بالتوجه إلى أحد المستشفيات القريبة بصحبة طبيب الفريق رضا عبد الفتاح، لإجراء أشعة على العضلة الخلفية عقب إصابته بشد فيها خلال المباراة، مما استدعى خروجه في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول.

سليمان حلقة وصل

يقوم أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بحلقة وصل بين مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور وبين الجهاز الفني للفريق بقيادة ميدو، حيث يلعب سليمان دورا مهما بين مجلس الإدارة وفريق الكرة، من أجل نقل متطلبات الفريق والجهاز الفني إلى مجلس الإدارة.

درويش مستشاراً رياضياً

في سياق منفصل، عرض مجلس إدارة الزمالك الجديد، برئاسة مرتضى منصور على كمال درويش الرئيس السابق للأبيض منصب المستشار الرياضي للمجلس، كما عرض على عمر هريدي منصب المستشار القانوني، وذلك في توجه يهدف إلى التأكيد على عدم وجود أزمات داخل أسوار الزمالك.

back to top