بين غزل ليندسي لوهان والمخرج طارق فريتخ...

نشر في 04-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2014 | 00:01
هيفا وهبي تثير الأزمات عربياً وتخطف الأضواء عالمياً

هيفا وهبي تطرق باب العالمية مرة جديدة، فبعد سلسلة نشاطات وضعتها بقوة على لائحة النجمات العالميات، تتحضر اليوم لعمل فني ضخم، تتحفظ عن الكشف عن تفاصيله، ويكتفي عراب هذه الأعمال المخرج العربي العالمي طارق فريتخ بالقول إنها ستحدث ضجة كبرى. ما أبرز هذه الخطوات العالمية؟
فوجئ متابعو هيفا وهبي على «تويتر» بتغريدة من النجمة الأميركية المثيرة للجدل ليندسي لوهان تقول فيها: «لتوي اكتشفت هيفا وهبي، أحببت موسيقاها… لا يمكنني الانتظار لمقابلتها يوماً (قبلات وعناق)». لم تكتف هيفا بمجرد إعادة نشر التغريدة لكنها ردت على لوهان: «إنه أمر لطيف للغاية منك يا ليندسي. سعيدة بسماع ذلك، وبالتأكيد أحب أن أقابلك قريباً في يوم ما».

ليس جديداً على هيفا تصدرها عناوين الصحف والمجلات العربية والعالمية، ذلك أن أخبارها تشغل الرأي العام، وتخطف أنظار أهم وكالات الأنباء العالمية، ففي آخر زيارة لها إلى الولايات المتحدة استقبلت بحفاوة بالغة من أهم النجوم والشخصيات العالمية، وجمعتها بهم جلسات عمل، كان عرّابها المخرج العربي العالمي طارق فريتخ Tarik Freitekh، الذي أكد أن مشاريع عالمية يتمّ العمل عليها في الكواليس وستشكّل مفاجأة من العيار الثقيل لجمهور هيفا في العالم العربي.

أيقونة البوب

كان حضر اسم هيفا، منذ فترة وجيزة، ضمن عمل فني مشترك مع الفنانين العالميين كيلي رولاند وتايريس جيبسون لكنهم رفضوا الإفصاح عنه. ونشر موقع Celebnmusic247.com يومها صوراً لجلسات عمل جمعت بين هيفا وكيلي رولاند وتايريس، ووصف الموقع النجمة اللبنانية بأنها {أيقونة البوب العالمية}، وأشار إلى أنها صُنفت ضمن أجمل نساء العالم، وأنها الفنانة الأولى في الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا التي تتمتع بثلاث مواهب في آن، التمثيل والغناء والرقص.

كذلك حلّت وهبي في المرتبة 24، ضمن لائحة أجمل ثلاثين امرأة في العالم لعام 2013 ـ 2014، في استفتاء شعبيّ نشره موقع Hollywoodbuzz. وصوّت في الاستفتاء نحو أربعة ملايين شخص حول العالم، لصالح النساء الأقوى، الأذكى، الأشهر، الأجمل، الأنجح والأكثر إثارة في العالم. وضمن القائمة، سبقت هيفا النجمة العالمية بيونسي، إذ جاءت الأخيرة في المرتبة 25، في حين كانت المرتبة الأولى من نصيب الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، والثانية من نصيب العارضة كيت أبتون، والثالثة من نصيب الممثلة أنجلينا جولي.

كان لوهبي صور أثارت جدلاً على موقع إنستغرام مع النجم العالمي أيكون، وكتبت تعليقاً على الصورة «أهلا أيكون». اعتبر البعض أن ثمة تحضيراً لعمل فني مشترك سيبصر النور قريباً.

لهيفا وهبي تجربة سابقة مع العالمية، عندما أعاد الـ «دي جي» الفرنسي العالمي ديفيد فينديتا توزيع أغنيتها الشهيرة «يا ما ليالي» موسيقياً، وضمها «فينديتا» إلى أحد ألبوماته.

خلافات

أما عربياً فما زال الخلاف قائماً في وجهات النظر بين أعضاء هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بشأن الفيلم السينمائي «حلاوة روح» من بطولة وهبي والطفل كريم الأبنودي، وما إذ كان سيعاد طرحه في الصالات كاملاً أم سيُحذف منه بعض المشاهد والجمل، وذلك بعد أسبوعين على قرار رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب وقف عرضه وإعادته إلى الرقابة.

اما آخر خلافات وهبي، فكانت مع آثار الحكيم التي اعتبرت أن نساء مصر لسن كما مثلتهن هيفا في فيلمها، فهي عكست عادات وتقاليد العري والإباحية والانفلات التي لا تحتاج إليها المرأة المصرية اليوم.

ردت هيفا عبر تغريدات خاصة على تويتر يومها بأسلوبها الخاص بالاستهزاء بتمثيل آثار الحكيم، مشيرة إلى أن أعمالها الفنية أصبحت آثاراً وبين الأطلال.

ردت الحكيم الكيل كيلين لوهبي قائلة: «الحمد لله أنا باختياري انسحبت من التمثيل، وأنا في قمة نجاحي، في قمة عطائي، في قمة شكلي، الحمد لله لا تخنت ولا كرمشت، الحمد لله محدش يقدر ينكر قوة موهبتي التمثيلية، لكن في ناس عديمة الموهبة بيعتمدوا على أشياء أخرى ليكونوا بس متواجدين في أي عمل، وعديمة الثقافة مش بيدوروا في تاريخ الفنانين».

ما زال الخلاف قائماً أيضاً بين هيفا وبين شيرين وأصالة على خلفية وصف الأخيرة لغنائها بأنه نشاز وقول شيرين إنها أصبحت شيئاً من لا شيء، وآخر الفصول تعرض ميس حمدان إلى موقف محرج من هيفا في برنامج «شكلك مش غريب»، فبعدما انتهت حمدان من تجسيد شخصية أصالة على مسرح البرنامج، تحدثت عنها، فقاطعتها هيفا (عضو لجنة التحكيم) قائلةً: «إنتِ اللي مفروض تعلقي على أدائك وتتكلمي على أصالة ولا أنا؟!».  

وكانت هيفا سبق أن ردت على النجمتين برسالة قائلة: «تفضحهم الضغينة ويكشف أقوالهم الحقد، وقبح وجوههم يطغى على ما غنوه، ليتحولوا في لحظة إلى صوت قبيح وغيور»، مختتمةً حديثها برسالة إلى أصالة وشيرين جاء فيها: «فيا أيتها الأصوات الطنانة والرنانة، غني كلام الناس، وألحان الأشخاص أو...أسكتي».

back to top