الزمالك يفتتح مشواره الإفريقي بمواجهة بطل النيجر اليوم

نشر في 09-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2014 | 00:01
No Image Caption
يبحث الزمالك عن الفوز اليوم على حساب فريق إيه إس داون بطل النيجر، في مستهل مشوار الأبيض في ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
يفتتح الفريق الكروي بنادي الزمالك في السابعة مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق إيه إس داون بطل النيجر، في ذهاب دور الـ64 للبطولة.

ومن المنتظر حضور 10 آلاف مشجع زملكاوي إلى استاد القاهرة لمؤازرة فريقهم أمام بطل النيجر، بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور الجماهير بشكل شفوي، وإن لم يتلق الزمالك موافقة رسمية مكتوبة حتى كتابة هذه السطور. ويقود المباراة طاقم تحكيم مغربي، يتكون من الحكم الدولي نور الدين الجعفري حكم ساحة، ويوسف مبروك مساعد أول، وراضون عشيق مساعد ثان، والحكم الرابع بوشعيب الأحرش، بينما يراقب اللقاء الاثيوبي إيجيكو أشنافي.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق فوز عريض على حساب بطل النيجر، يساعده في مباراة العودة المحدد لها 16 الجاري، وكذلك يسعى الأبيض إلى إقامة مباراة الإياب في القاهرة، وهو ما سيتم عرضه على مسؤولي بطل النيجر قبل مغادرتهم القاهرة، على أن يتحمل الأبيض تكاليف الإقامة وغيرها، ويأمل الزمالك الفوز بعدد كبير من الأهداف لتكون مهمة إقناع مسؤولي إيه إس داون سهلة نسبيا.

يفتقد الزمالك في مباراة اليوم مجهودات المهاجم السنغالي دومينيك دا سيلفا، بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية، للتعاقد معه بعد انتهاء موعد القيد، وكذلك الناشئ الصاعد يوسف إبراهيم أوباما، الذي تم قيده بعد 15 يناير وبالتالي لا يحق له المشاركة قبل دور الـ16 للبطولة، بخلاف دومينيك الذي سيتم قيده قبل انطلاق دور المجموعات في حالة تأهل الزمالك.

كما سيفتقد الزمالك جهود الثنائي صلاح سليمان وهاني سعيد بسبب الإصابة، حيث يعاني الأول ورما في أنكل القدم، والثاني شدا في العضلة الأمامية، ومن المقرر أن يعود محمود فتح الله للتشكيلة الأساسية للأبيض بعد إصابة سليمان، بينما لن تؤثر إصابة سعيد بشكل كبير، حيث كان يتواجد على دكة البدلاء خلال المباريات الأخيرة.

على الجانب الآخر، يعتبر فريق إيه إس داون مجهولا بشكل كبير للجهاز الفني للزمالك، وهو أمر دفع أحمد حسام ميدو، المدير الفني للأبيض إلى مطالبة لاعبيه بعدم الاستهانة ببطل النيجر، لإمكانية ظهور مفاجآت غير متوقعة أثناء المباراة.

ويقود بطل النيجر المدير الفني للفريق الشيخ عمر، وتدرب إيه إس داون مرتين بالقاهرة منذ وصوله مساء الخميس الماضي، الأولى على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة أمس الاول، والثانية على الملعب الرئيسي الذي سيستضيف المباراة أمس، واتضح من التدريبات أن الفريق يعتمد على سرعات لاعبيه وإن كان فارق الإمكانات يأتي لصالح لاعبي الزمالك بنسبة كبيرة، وتضم بعثة بطل النيجر 30 فردا، منهم 19 لاعبا.

back to top