حسين الإمام... وداعاً صانع البسمة والبهجة

نشر في 19-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 19-05-2014 | 00:02
وسط أجواء من الحزن شُيّع الفنان حسين الإمام إلى مثواه الأخير أمس من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين.
فقد الفن أحد موهوبيه الفنان حسين الإمام، الذي تميز في التمثيل وتلحين وتأليف الأغاني وأيضاً تقديم البرامج، حيث كان فناناً متعدد المواهب، إذ وافته المنية أمس الأول في منزله إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء احتفاله بعيد ميلاد زوجته الفنانة سحر رامي عن عمر 63 سنة.

حسين الإمام هو ابن المخرج الكبير حسن الإمام وشقيق الملحن مودي الإمام، وقد بدأ مسيرته الفنية من خلال الفيلم الشهير «السكرية» الجزء الأخير من ثلاثية نجيب محفوظ من إخراج والده، ثم توالت أعماله المتميزة في السينما والتلفزيون، ومن أشهرها «للعدالة وجوه كثيرة» مع يحيى الفخراني و»ربيع الغضب» في رمضان الماضي مع محمد فاضل، وقدم في السينما «كابوريا» «إستاكوزا» مع أحمد زكي و»أشيك واد في روكسي» مع أشرف عبدالباقي و«أيس كريم في جليم» مع عمرو دياب و«احكي يا شهر زاد» مع منى زكي، وفي المسرح قدم العديد من الأعمال المتميزة منها «باللو» مع صلاح السعدني وإسعاد يونس، و«لما بابا ينام» مع يسرا والراحل علاء ولي الدين، كما وضع ألحان مسرحية «ألابندا» لمحمد هنيدي وعلاء ولي الدين.

برع الراحل في تلحين وتأليف الأغاني وتعامل مع كبار المطربين، كما تميز في تقديم البرامج وقدم في أكثر من موسم برنامج الكاميرا الخفية «حسين ع الهواء» و«حسين ع الناصية» و«فاصل ونواصل»، وقد تميز الفنان الراحل بحسن التعامل وعلاقته الجيدة مع الجميع، وهو متزوج من الفنانة سحر رامي ولديه ولدان يوسف وسالم.

«كلام على ورق» آخر أعمال الفنان الراحل والذي لم ينته من تصويره بعد مع هيفاء وهبي وماجد المصري وأحمد زاهر وروجينا، ومن إخراج محمد سامي، ومن المنتظر أن يعرض في رمضان المقبل.

قبل وفاته بيوم واحد ظهر مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة» وتحدث عن مشواره الفني، وعن أن العمر قصير ولا يجب إضاعته في أزمات وخلافات مع أحد وكأنه كان  يشعر أن هذا هو الحوار الأخير له.

أكثر من نجم قدم التعازي في حسين الإمام على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتهم الفنانة إسعاد يونس، حيث كتبت في تغريدة لها عبر تويتر «سلام يا صاحبي وعشرة سنيني سلام مؤقت، لحين اللقاء».

كما كتبت هند صبري على صفحتها «ليا الشرف إن حسين الإمام صور معانا حلقة كضيف شرف من أسبوعين في إمبراطورية مين، ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة».

وكتب الكثير من الفنانين ومنهم، خالد النبوي ومحمد لطفي والمخرج محمد سامي وهشام عبدالحميد ونيكول سابا وكثير من النجوم والنجمات الذين حرصوا على المشاركة في وداعه والصلاة عليه قبل أن يدفن.

في حين، نعى المطرب عمرو دياب وفاة صديقه الفنان حسين الإمام حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى الفنان حسين الإمام، اللهم اغفر له وارحمه وألهم أهله الصبر والسلوان»، ونشر صورة تجمعهما من فيلم «أيس كريم في جليم» والذي شاركه البطولة ووضع الموسيقى التصويرية وألحان أغاني الفيلم حسين الإمام.

وكشف الفنان محمد فؤاد عن صدمته برحيل الإمام فكتب يقول: «توفي منذ قليل صانع البهجة، ربنا يرحمك ويرحم أموات المسلمين، الفنان الجميل المبدع... حسين الإمام».

وفي نعيه، وصفه النجم أحمد السقا، بصانع البهجة، فكتب يقول: «ربنا يرحمك ويرحم أموات المسلمين يا صانع البهجة حسين الإمام».

بينما دخلت هيفاء وهبي في نوبة بكاء شديدة أثناء تصوير حلقة من برنامجها «شكلك مش غريب» فور علمها بخبر وفاة الفنان الراحل، وكتبت على صفحتها الشخصية بـ»تويتر»: «الله يرحمك حسين الإمام، من حظي اني اشتغلت معك واتعرفت عليك وعلى روحك الطيبة وحبك للحياة، تركتنا وأخذت قلبنا معك، إنا لله وإنا إليه راجعون».

back to top