علمت "الجريدة" من مصادر نفطية مطلعة أن شركة نفط الكويت ستطرح اليوم على الشركات مناقصة مشروع المسح الزلزالي المتطور لجون الكويت، موضحة أن قيمة المناقصة تتراوح بين 50 و80 مليون دينار، وسيستمر تقديم العروض إلى 18 فبراير المقبل.

Ad

واستبعدت المصادر أن يتم طلب تمديد فترة المناقصة، إذ سبقت الإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بالمشروع، مشيرة إلى أن الشركة طرحت سابقاً مشروع مسح الجون مع مدينة الكويت على المقاولين، ولكن جاءت الأسعار أعلى من المتوقع.

وأشارت إلى أن المنطقة التي سيُجرى مسحها تشمل جون الكويت مروراً بمدينة الأحمدي وصولاً إلى الخط الساحلي، حيث سيُربَط هذا المسح بالمسوحات التي تشمل المنطقة البحرية.

وأكدت أن هذا المسح سيكون الأكثر تعقيداً، حيث تتداخل مصادر الطاقة المستخدمة بين البحر والبر، إضافة إلى تنوع اللواقط والكابلات المستخدمة، وخاصة في المناطق المأهولة بالسكان.

وعن احتمال وجود كميات من النفط في هذه المنطقة، قالت المصادر إن هناك احتمالات كبيرة لوجود كميات تجارية من النفط والغاز فيها، مشيرة إلى أن حقلاً كان موجوداً في مدينة الكويت سابقاً، لم تستغله الشركة، متمنية أن تتضافر جهود الجميع لإنجاز هذا المشروع لما له من مردود اقتصادي على البلاد.