الغانم يستلم استجوابين من العدساني لرئيس الوزراء ووزير الاسكان

نشر في 12-11-2013 | 20:01
آخر تحديث 12-11-2013 | 20:01
No Image Caption
اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم استلامه استجوابين مقدمين من النائب رياض العدساني الى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والى وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة موضحا ان الاستجوابين سيسجلان صباح غد لتقديمهما اليوم بعد انتهاء الدوام الرسمي للمجلس.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب انتهاء جلسة مجلس الامة اليوم انه رجع الى الخبير الدستوري الذي اكد له امكانية استلام الاستجوابين المقدمين من النائب العدساني بعد انتهاء الدوام الرسمي للامانة العامة للمجلس مؤكدا سلامة اجراءاته اللائحية.

واضاف ان الاستجواب الذي وجهه النائب العدساني الى سمو رئيس مجلس الوزراء بعد انتهاء دوام الامانة العامة لمجلس الامة "هو عبارة عن ما تم الموافقة عليه من قبل المجلس اليوم وهو الاكتفاء بمقدمة صحيفة الاستجواب وحذف محوري الاستجواب".

واوضح ان ما تم في جلسة اليوم منذ بدايتها حتى نهايتها "هي اجراءات لائحية" مضيفا "مع احترامي لمن يقول انه كيف لمجلس الامة ان يلغي او يشطب محورا او اكثر من محور في صحيفة الاستجواب فانا اقول له هل يعقل ان تملك اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية ما لايملكه مجلس الامة هذا لايمكن".

واكد ان مجلس الامة هو صاحب القرار معربا عن اعتقاده بان مجلس الامة استطاع اليوم من تمكين المستجوب من صعود المنصة ضمن الاطار الدستوري.

back to top