منح بنك الائتمان أصحاب قسائم 3 قطاعات في مدينة صباح الأحمد فرصة تأجيل سداد أقساطهم نتيجة عدم إيصال الكهرباء إليهم.

Ad

أعلن المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف قرار البنـك تأجيـل سداد أقساط المواطنين مستحقي الرعاية السكنية المخصص لهم قسائم في القطاعات «A وB وC» في مدينة صباح الأحمد السكنية حتى 1/1/2015.  

وقال المضف في تصريح صحافي أمس إن القرار يأتي بسبب عدم توصيل التيار الكهربائي إلى القسائم السكنية في هذه القطاعات الثلاثة، مشيرا إلى أنه يستهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والتيسير عليهم، لا سيما أنهم لم يتسن لهم استكمال أعمال التشطيبات وتهيئة القسائم للسكنى لأسباب خارجة عن إرادتهم.  

وأضاف أن «تأجيل السداد يستهدف تمكين أصحاب هذه القسائم من استكمال بيوتهم من دون ارهاق أو ضغط عليهم، خصوصا في ظل الالتزامات الكثيرة التي تقتضيها عمليات البناء والتشطيب والتجهيز وغيرها».  

وأكد أن القرار يعكس تفهم البنك ومرونته في التعامل مع المواطنين الذين يواجهون اشكالات في توصيل الكهرباء تعوقهم عن استمرار الأعمال الانشائية في القسائم المخصصة لهم، وتاليا تأخير انتقالهم إلى مساكنهم الجديدة.

وشدّد على أن هذه الخطوة جاءت بمبادرة من البنك، وليس من شأنها أن ترتب أي التزامات أو أعباء على المواطنين الذين سيستفيدون من القرار، مشيرا إلى أنه بإمكانهم الاستفادة من مبالغ الأقساط في استكمال بناء القسائم وتشطيبها من دون أن يشكل القرض وأقساطه عبئا عليهم.

ولفت المضف إلى أن القرار لا يمنع المواطنين الراغبين في السداد من دفع الأقساط، لأن القرار في الأساس يعطي «رخصة» أو «مهلة» للتأجيل، ومن حق المواطنين استعمالها أو تركها كيفما شاؤوا.

يُذكر أن البنك كان أعلن في أغسطس 2013 السماح لأصحاب القسائم في مدينة صباح الأحمد الذين لم يتسن لهم توصيل التيار الكهربائي بتأجيل سداد الأقساط الشهرية المستحقة للبنك مدة سنة اضافية، بحيث يستحق أول قسط بالنسبة إليهم في الأول من يوليو 2014 أو توصيل الكهرباء الى المنطقة أيهما أقرب، في حين جاء القرار الأخير ليمدد المهلة حتى الأول من يناير 2015 لأصحاب القسائم في ثلاثة قطاعات فقط في المدينة.