الكويت يصطدم بالعربي وخبرة القرين أمام طموح شباب القادسية

نشر في 13-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2014 | 00:01
تشهد صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية اليوم أولى لقاءاتها منذ انطلاق منافسات الدوري العام لكرة اليد هذا الموسم، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت (حامل اللقب) مع النادي العربي، وفي السادسة والنصف القرين مع القادسية في مباراتين مؤجلتين من الجولة السابعة للبطولة.

وتعتبر المنافسة على لقب الدوري محصورة نظريا بين هذه الفرق الاربعة هذا الموسم، لاسيما ان الكويت بطل الموسم الماضي، وجاء القادسية ثانيا، والقرين ثالثا، والعربي (حامل لقب النسخة قبل الماضية) رابعا، رغم ان نظام البطولة هذا الموسم مختلف عن سابقه، وسيحدد دور "الثمانية" هوية اللقب.

الكويت والعربي

في المباراة الاولى، يسعى الكويت الثامن برصيد 8 نقاط من أربعة انتصارات متتالية إلى تحقيق الفوز، وتأكيد علو كعبه في السنوات الأخيرة على جميع الفرق، نظرا لاكتمال صفوفه، على حساب غريمه العربي شريك الصدارة برصيد 14 نقطة، في مباراة يدرك طرفاها مدى صعوبتها وتأثيرها على سير المنافسة.

وسيضرب مدرب الأبيض سعيد حجازي بكل قوة لتحقيق الفوز، مستغلا أسلحته المعروفة، وهي قوة لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي وعبدالله الخميس وسعود الضويحي ومشاري طه، وتألق الخط الأمامي في الاختراق والتصويب.

وسيحاول مدرب الأخضر الوطني يوسف غلوم انتزاع فوز يوقف به تقدم الابيض، معتمدا على إعداد فريقه المميز من خلال الدورة الودية التي خاضها في مدينة الدمام السعودية، حيث لعب خمس مباريات قوية، وسيفتقد الاخضر جهود عبدالله مصطفى للاصابة، بينما تحوم شكوك حول امكانية لعب النجمين علي مراد وسلمان الشمالي لظروف مختلفة.

القرين والقادسية

ولن تقل المباراة الثانية إثارة وندية عن سابقتها، إذ يطمح القرين شريك الصدارة بـ14 نقطة في مواصلة سلسلة انتصاراته، والانفراد بقمة الدوري في حال تعثر الأخضر، بالفوز على القادسية الرابع بـ12 نقطة والساعي كذلك للتقدم بجدول الترتيب. وكان القرين تغلب بسهولة على التضامن 35-13، بينما فاز الأصفر على الصليبيخات 21-16 أمس الاول.

وسيلعب مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي بأسلوبه المعتاد بدفاع المنطقة المقترن بالهجمة المرتدة وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، معتمدا على خبرة لاعبيه، بينما سيعمل مواطنه أحمد دعبس مدرب القادسية على تفكيك دفاعات خصمه باللعب الجماعي والاختراقات من على الدائرة وعبر الجناحين.

وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق صالح الجيماز ومشعل سويلم لاعبي القادسية باللقاء لتعرضهما للإصابة.

back to top