سلة الأصفر لعبور الجهراء والتأهل للنهائي

نشر في 03-04-2014 | 00:03
آخر تحديث 03-04-2014 | 00:03
No Image Caption
يلتقي القادسية مع الجهراء في المرحلة الثالثة من «البلاي أوف» للدور قبل النهائي من الدوري العام لكرة السلة.

تشهد صالة نادي الجهراء في السادسة من مساء اليوم مباراة المرحلة الثالثة من البلاي اوف للدور قبل النهائي من دوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء.

وتعتبر مباراة اليوم حاسمة للقادسية، الذي يسعى الى الفوز لضمان تأهله للنهائي، بينما يحاول الجهراء تأجيل تأهل منافسه وتحقيق الفوز عليه للمحافظة على آماله من خلال اللجوء الى الجولة الرابعة.

وكان كاظمة التقى الكويت في وقت متأخر من مساء امس، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من "البلاي اوف" المؤهل للنهائي.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق التي تفوز بـ 3 مراحل من 5 في الدور قبل النهائي الى نهائي البطولة الذي سيقام بنفس النظام.

ومازال الغموض يسيطر حول مشاركة نجم الجهراء عبدالعزيز ضاري، إذ اجتمعت لجنة المسابقات في وقت متأخر من مساء أمس للنظر في التقرير المرفق من حكم المباراة ضد ضاري من المباراة في الجولة الأولى، فإما أن تكتفي اللجنة بطرد ضاري وحرمانه المشاركة في الجولة الثانية، ما يعني مشاركته في مباراة اليوم، أو تغلظ عليه العقوبة وتوقفه عدداً من مباريات الفريق المقبلة، ما يعني عدم مشاركته في مباراة اليوم وتلاشي فرص فريقه في الفوز.

وبالرغم من ذلك، فإن القادسية يسعى إلى تحقيق الفوز لحسم تأهله إلى النهائي وعدم اللجوء الى الجولة الرابعة او الخامسة، لكسب مزيد من الراحة قبل انطلاق منافسات النهائي.

ويعتمد مدرب الأصفر البوسني منصور بايراموفيتش على قوة الفريق الضاربة المتمثلة في المحترف الأميركي رشاد وودز ولاعبيه عبدالعزيز ضاري واحمد سعود وصالح يوسف وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وفهاد السبيعي وعبدالله سالمين، بينما يعول مدرب الجهراء الصربي زوران على جهود محترفيه الأميركيين انتوني غرين وجوناثان جونز ونايف الصندلي ويحيى كليب وأحمد فالح وتركي حمود.

وكان القادسية تغلب على الجهراء في المرحلة الأولى 83-71، وأكد فوزه على منافسه في الجولة الثانية 94-76 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وجاءت المباراة بين الفريقين قوية، حيث استطاع محترف الأصفر الأميركي رشاد وودز من خلال تميزه في التسجيل قيادة فريقه الى انهاء الربع الاول متقدماً 23-16.

وقلص الجهراء الفارق في الربع الثالث إلى ثلاث نقاط 60-57، بيد أن أخطاء الجهراء في النواحي الهجومية منحت القادسية فرصة توسيع الفارق مجدداً عبر الهجوم المعاكس السريع، لينهي الربع الثالث 68-58.

وحسم القادسية المباراة لمصلحته عبر براعة عبدالله الصراف في التسجيل من الخارج، ومتابعة رشاد وودز وصالح اليوسف اسفل السلة لتنتهي المباراة بتقدم الأصفر 94-76.

back to top