أطلقت شركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي الموزع الحصري لمرسيدس - بنز في الكويت سيارة "S 63 AMG" الجديدة التي تعتبر أقوى سيارات الصالون العالية الأداء في قطاع السيارات الفارهة، وتضع هذه السيارة معايير جديدة لديناميكيات القيادة وخفة الوزن والكفاءة المتناهية، وتتميز السيارة بذلك الأداء العالي بفضل المحرك الجبار ذي الشاحن التيربو المزدوج بثماني اسطوانات وسعة 5.5 لترات، والذي يمنح السيارة قوة قدرها 585 حصانا وعزم يبلغ 900 نيوتن متر مما يجعله أقوى محركات عائلة BlueDIRECT.

Ad

وتعتبر سيارة S 63 AMG رائدة فيما يتعلق بالتناسب بين الوزن والقوة نظراً لوزن يبلغ 3.37 كيلوغرامات لكل حصان مما يعني أداء متفوقاً دون عناء، فالتسارع من السكون إلى 100 كيلومتر يستغرق 4.0 إلى 4.4 ثوان حسب الطراز، بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كيلومترا (محددة إلكترونياً).

كما تتوفر سيارة S 63 AMG الجديدة للمرة الأولى بنظام الدفع الكلي العالي الأداء 4MATIC كتجهيز اختياري، ولا يقتصر نظام الدفع الكلي فقط على تحسين قوة السحب بل يجعل سيارةS 63 AMG تمثل بعداً جديداً في ديناميكيات القيادة في قطاعها، فالتصميم والتجهيزات والمعدات في سيارة S 63 AMG توافق أعلى المعايير من حيث المظهر الراقي والجودة العالية والأداء المثالي.

تعمل استراتيجية AMG Lightweight Performance على تقليل وزن السيارة بقدر يصل إلى 100 كيلوغرام مقارنة مع الطراز السابق، وقد تحقق ذلك التخفيض الكبير في الوزن بفضل استخدام بطارية من أيون الليثيوم خفيفة الوزن بالإضافة إلى إطارات معدنية خفيفة ونظام المكابح AMG المركب ذات الأداء العالي.

كما أن كامل الهيكل الخارجي للفئة S بما فيه السقف والمقدمة مصنوع من الألمنيوم، هذا بالإضافة إلى وضع التاير الاحتياطي في فجوة من ألياف الكربون وهي مادة مستخدمة في سيارات الفورمولا 1 تساعد في تقليل الوزن بواقع أربعة كيلوغرامات.

رجل واحد لمحرك واحد

كما هو الحال في جميع محركات AMG ذات الثماني أو اثنتي عشرة اسطوانة، فإن محرك شاحن التيربو الثنائي بالاسطوانات الثماني في سيارة S 63 AMG يخضع للتجميع يدوياً في قسم اللمسات النهائية اليدوية لدى AMG، وذلك وفقاً لأعلى معايير الجودة الصارمة، ويقوم الخبراء المؤهلون لتركيب محرك M157 في "أفالترباخ" بالعمل وفقاً لفلسفة "رجل واحد لمحرك واحد" مؤكدين الدقة التامة والجودة الفائقة في الإنتاج، حيث يقوم المسؤول عن تصنيع المحرك بوضع بتوقيعه الشخصي المحرك على لوحة محرك AMG، ، للتأكيد على الكفاءة العالية المتوارثة في علامة مرسيدس - بنز.

ناقل الحركة الرياضي بالسرعات السبع

يعتبر التفرّد التام والديناميكيات المتخصصة أبرز نقاط القوة في ناقل الحركة الرياضيAMG SPEEDSHIFT MCT بالسرعات السبع، فأنماط نقل الحركة الثلاثة، وهي C للتحكم بالكفاءة وS للقيادة الرياضية وM للنمط اليدوي، تمنح كل سائق إمكانية ضبط نقل الحركة بالطريقة التي يفضلها، فهناك نمط C الذي يهيئ الراحة التامة، تكون وظيفة التشغيل الاقتصادي للمحرك نشيطة وتغلق المحرك ثماني الاسطوانات عندما تكون السيارة ساكنة، كما أن محرك السيارة ينطلق عند نقلة الجير الثانية في ذلك النمط.

أما في أنماط القيادة S وM يكون نقل الحركة أكثر مرونة بكثير ويجري تعطيل وظيفة التشغيل الاقتصادي للمحرك، ويؤدي انقطاع شعلة الاحتراق وحقن الوقود بدقة فترة قصيرة إلى سرعة انتقال الحركة مع صوت أكثر إدهاشاً وروعة للمحرك.

ديناميكية في تصميم مثير

تتميز سيارة S 63 AMG بالقوة والتفرد والديناميكية والرقي فهي تترك انطباعاً بصرياً رائعاً، حيث يبرز تصميم سيارة الصالون عالية الأداء من خلال مزيج مبهر من الأشكال المميزة لعلامة مرسيدس والبنية الكلاسيكية والخطوط الأنيقة إلى جانب مزايا التصميم المعهودة في AMG، ويوجد الشبك الأمامي الكبير ذو الأبعاد الثلاثية ليبرز الشخصية المرموقة للفئة S، مع تباين مثير في الجانب الأمامي عبر فتحات تبريد الهواء الثلاث الكبيرة.

وتعرض المقدمة التي تحوي الشبك الأمامي المطليّ باللون الأسود اللامع حرف A المميز لسيارات AMG، لتبرز شخصية S 63 AMG الحصرية، بينما تعتبر عاكسات الهواء باللون الأسود اللامع على الفتحات الجانبية أداة لتحسين تدفق الهواء إلى وحدات التبريد، في تصميم يحاكي مظهر السيارات الرياضية، ويعمل الفاصل الأمامي ثلاثي الأبعاد بالكروم الفضي على تقليل الارتفاع.

وتجعل الفتحات الجانبية بالأبعاد الثلاثية من الكروم الفضي السيارة تبدو أقرب إلى الطريق وبشكل يوحي بالديناميكية على الجوانب بفضل الخط النازل الذي يعتبر لمسة نموذجية للعلامة، كما أن الإطارات الكبيرة من المعدن الخفيف تعتبر سمة مميزة أخرى لسيارات AMG، فهي تتيح رؤية واضحة لنظام المكابح AMG عالي الأداء، بالإضافة إلى بادج V8 BITURBO بخط جديد وعصري على الجناح الأمامي، لتميز الطراز الجديد ذي الثماني اسطوانات، كما يظهر تصميم الأحرف الجديد في كلمة S 63 AMG على غطاء الصندوق، ويتمتع بتصميم جميل باللون الأسود مع حواف من الكروم الفضي مع عادمين خلفيين من الكروم في نظام العادم الرياضي AMG ذي الأغطية.

تجهيزات فخمة ذات مزايا رياضية

كالتصميم الخارجي، يعتبر التصميم الداخلي في سيارة S 63 AMG مزيجاً رائعاً من الفخامة الحصرية والمزايا الرياضية التي تعكس روح طرازات AMG الحقيقية، إذ تضمّ قيم مرسيدس الكلاسيكية ومنها الأبعاد الداخلية التي تمّ تطويرها ومفاهيم التحكم الجديدة واللمسات الأكثر راحة للجسم، لسهولة الاستخدام والسلامة والمظهر الجمالي الجذاب، كما أن مقاعد AMG الرياضية ذات التصميم الحديث والتحكم الكهربائي تتمتع بوظيفة الذاكرة وتدفئة المقاعد، كما تقدم للسائق والراكب الأمامي المزيد من الدعم والحماية من الجوانب.

ويعمل جلد النابا الفاخر المستخدم في تصميم AMG V8 مع شارات AMG في مساند الظهر بالمقاعد الأمامية على إيجاد أجواء من الفخامة والرفاهية في السيارة. ومن اللمسات الخاصة الشعار المحفور على مسند الذراع للوحة المركزية الأمامية، والساعة عالية الجودة بتصميم IWC الحصري التي تظهر للمرة الأولى بأبعاد ثلاثية وعقارب من المعدن جذابة ولمسات معدنية على القرص.

وتسمح عجلة القيادة الرياضية من AMG بحافتها المميزة والجلد المثقوب والدواسات المصنوعة من الألمنيوم، بالتحكم المثالي بالسيارة، ومن المزايا الأخرى التي تعكس مظهر AMG النموذجي الرائع شاشة ملونة عالية الدقة مع قرصين مستديرين، بالإضافة إلى أحرف AMG المميزة والمؤشرات باللونين الفضي والأحمر، بينما تتضمن مزايا التصميم المذهلة الأخرى شعار AMG في عداد السرعة بمقياس 330 كم/ساعة (يساراً) وكلمة V8 BITURBO في العداد الآخر (يمينا).

 تتمتع قائمة AMG الرئيسية بعداد رقمي وشاشة عرض دائمة لناقل الحركة في القسم العلوي. عند استخدام نمط M فإن الشاشة تخبر السائق بالانتقال إلى ناقل حركة أعلى بمجرد ارتفاع عداد دوران المحرك إلى الحد الأقصى، كما أن اختيار وظيفة "Warm Up" في القائمة الرئيسية يظهر قرصين آخرين يشيران إلى درجة حرارة زيت المحرك وزيت ناقل الحركة، ويمكن ضبط إعدادات ناقل الحركة والتعليق باستخدام مفاتيح اللوحة المركزية بالإضافة إلى نمط ESP®، وهي وظائف تظهر في الحافة السفلية من قائمة إعدادات AMG، وتظهر التحديثات للسائق على شاشة S 63 AMG الملونة بين عدادي السرعة ودورات المحرك.

القيادة الذكية

تضع سيارة S 63 AMG معايير جديدة في السلامة والأمان على كل الصعد، فما بدأ قبل عشرة أعوام باسم PRE-SAFE® واستمر بمفهوم DISTRONIC PLUS أصبح يمثل الآن بعداً جديداً في القيادة، لتندمج الراحة والسلامة.