الكويت لاستعادة توازنه الآسيوي أمام الجيش السوري

نشر في 19-03-2014 | 00:05
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:05
No Image Caption
ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية
يتطلع فريق الكويت لكرة القدم إلى تجاوز عقبة الجيش السوري في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم 7.40 على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.

يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى استعادة توازنه في كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يستضيف الجيش السوري الساعة 7.40 من مساء اليوم على استاد الكويت بكيفان، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، التي تشهد مواجهة أخرى تجمع المتصدر فنجاء العماني مع النجمة اللبناني في بيروت.

ويدرك الأبيض أهمية تحقيق الفوز على الجيش بعد السقوط المفاجئ له في الجولة السابقة أمام فنجاء العماني، التي آلت إليه صدارة المجموعة، وهو ما يعني أن الكويت سيدخل المباراة بكل قوة وبتشكيلته الاساسية التي يغيب عنها فقط البرازيلي روجيرو للإيقاف.

وجاء فوز الكويت بخماسية في الجولة السابقة من دوري فيفا على التضامن ليعطي الأبيض دفعة معنوية كبيرة، كان الفريق في أمس الحاجة إليها بعد تراجع المستوى الملحوظ في الفترة الأخيرة، كما أن عودة عصام جمعة الى مزاولة مهمة هز الشباك سيعطي الأبيض قوة كبيرة في مواجهة الجيش، كذلك استعاد وليد علي جزءا كبيرا من خطورته مع بعض اللاعبين في الفريق، وتأتي محاولات الجهاز الفني تجهيز المدافع فهد عوض لإعطاء الأبيض مزيدا من القوة في مواجهة خصم لن يكون سهل المراس على حامل اللقب فريق الكويت.

وتضم تشكيلة الأبيض لمواجهة الجيش السوري مصعب الكندري في حراسة المرمى، وسامي الصانع، وفهد حمود، وحسين حاكم، وفهد عوض في الدفاع، وعبدالله البريكي، وجواد نيكونام، وشادي الهمامي، ووليد علي في الوسط، وفي الهجوم فهد العنزي ومن أمامه عصام جمعة.

ومن دون شك فإن تعليمات الجهاز الفني بقيادة مارين ستكون منصبه على ضرورة استغلال الفرص أمام فريق نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال مواجهتي فنجاء العماني، والنجمة البناني، وهو ما يعني أن الجيش يملك دفاعات جيدة، لكنه يعتمد على تشكيلة محلية في ظل صعوبة التعاقد مع محترفين، لكن مدرب الفريق أنس المخلوف لديه خبرة طويلة في اعداد اللاعبين المحليين بالشكل المطلوب، معتمدا على الروح العالية للاعب السوري، الى جانب طموحه لعرض نفسه من خلال مستويات جيدة في البطولة.

back to top