علام لـ الجريدة.: آخر كلام... انطلاق مباريات الدوري المصري بعد غدٍ بدون جماهير

نشر في 22-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-12-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه نجح في إنهاء الجدل الدائر داخل الأوساط الرياضية المصرية حول موعد انطلاق مباريات بطولة الدوري المحلي الممتاز للموسم الجديد 2013/ 2014، والذي سيكون الثلاثاء 24 الجاري.

وقال علام لـ"الجريدة" إن هذا الموعد هو آخر كلام في انطلاق مسابقة الدوري، مضيفاً أنه عقد جلسة خاصة مع قيادات وزارة الداخلية، بحضور طاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة لكي يتم التنسيق حول كيفية تأمين مباريات الدوري من الأسبوع الأول حتى نهاية الدور الثاني في مايو من العام الجديد 2014، بناء على تعليمات مباشرة من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بأن تتعاون جميع القيادات داخل الوزارة لإنجاح استئناف النشاط الرياضي.

وأوضح أنه اتفق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات على ضرورة انتهاء مباريات الدوري في موعد أقصاه الأول من يونيو المقبل، تنفيذاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي تنص على ضرورة انتهاء جميع المسابقات على المستوى المحلي قبل انطلاق مباريات بطولة كأس العالم المقبلة، والتي من المنتظر أن تقام الصيف المقبل في البرازيل 2014.

وتابع رئيس اتحاد الكرة بأنه تم الاتفاق على إقامة جميع مباريات الدوري الممتاز بدون أي حضور جماهيري في المدرجات إلى أجل غير مسمى، على أن تكون عودة الجماهير إلى المدرجات بشكل تدريجي وبأعداد بسيطة، تمهيداً لفتح المدرجات لأي عدد من الجماهير في مباريات الأندية الجماهيرية.

وأكد علام أن موعد انطلاق المباريات سيكون في الثانية ظهراً، ما عدا مباريات ناديي القمة في الدوري المصري الأهلي والزمالك، واللذين ستتم إقامة مبارياتهما في الخامسة مساء وفقاً للرؤية الأمنية.

back to top