يجري المخرج عبدالعزيز صفر بروفات مكثفة لمسرحية «سكان الغرف»، وهي مشروع تخرج رسمي لدفعة جديدة في أكاديمية الفنون للشباب، من تأليف عبدالكريم الهاجري، وبطولة المنتسبين في هذه الدفعة إضافة إلى مشاركة الفنانين نصار النصار وسارة رشاد ومحمد محب.

Ad

ويشكل هذا العمل لصفر تعاونه الثاني مع المؤلف عبدالكريم الهاجري، إذ سبق أن قدما معاً «رياح التغيير» كمشروع تخرج أيضاً وعرضت على هامش مهرجان الشباب العاشر لدول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم في سبتمبر الماضي في الكويت.

يقول المخرج صفر عن «سكان الغرف»، انها مسرحية اجتماعية في إطار كوميدي، تتحدث عن طمع بعض التجار واستغلال الناس الذين يقطنون في حي عشوائي، ويبيعونهم سيلاً من الأوهام، ويزيدون عليهم الضرائب، مما يجعلهم يعيشون في الفقر.

وتابع صفر أن فاطمة القامس تولت مهمتي تصميم الأزياء والديكور لهذا العمل الذي سيعرض في يومين متتاليين 18 و19 الشهر الجاري.

أما جديده على مستوى العروض الجماهيرية، فأشار صفر إلى تحضيره لإخراج مسرحية لعيد الفطر المقبل تصلح للأسرة، من إنتاج القطاع الخاص، تحمل عنوان «بائع الجرائد» تأليف بدر محارب، وهناك أسماء مرشحة للبطولة سيتم الإعلان عنها لاحقاً، وتدور أحداثها حول شاب يبيع الجرائد يتعرض لحادثة غريبة، وعلى أثرها يصبح مليونيراً.

وعلى صعيد المهرجانات، أكد صفر أنه سيشارك من خلال فرقة مسرح الخليج العربي في مهرجان الكويت المسرحي الخامس عشر الذي سيعقد في ديسمبر المقبل، اذ أمامه نصان لبدر محارب الأول بعنوان «العيارين العرائس أيضاً... يحكمون» أما الثاني فلا يزال في طور الكتابة.

أما على مستوى التمثيل في الدراما التلفزيونية، فسيصور صفر مشاهد دوره خلال أيام للمسلسل الاجتماعي «ثريا» الذي يناقش العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي، من تأليف نوف المضف وإخراج محمد دحام الشمري، وبطولة الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله، وانتاج «صباح بيكتشرز».

وكانت آخر مشاركة له في رمضان العام الماضي عبر مسلسلي «سر الهوي» تأليف إيمان سلطان وإخراج محمد دحام، و«توالي الليل» تأليف جاسم الجطيلي وإخراج البحريني علي العلي.

يذكر أن الفنان والمخرج عبدالعزيز صفر قد حصل على العديد من الجوائز في الحقل المسرحي محلياً وخليجياً، من بينها أفضل مخرج في مهرجان الخليج المسرحي الحادي عشر عن عرض «تاتانيا».