الأهلي يحتفظ بـ «الأميرة الإفريقية»

نشر في 12-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2013 | 00:01
No Image Caption
احتفظ  فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، ليرفع رصيده إلى 8 ألقاب ويحافظ على رقمه القياسي، بعدما تغلب مساء أمس الأول، على ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد المقاولون العرب.

افتتح محمد أبو تريكة التسجيل للأهلي في الدقيقة 54 وأضاف أحمد عبدالظاهر الهدف الثاني في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، ليتوج "الشياطين الحمر" باللقب بمجموع 3/1، بعدما تعادلا في جنوب إفريقيا بنتيجة هدف لمثله.

شوط سلبي

بدأ الشوط الأول باندفاع هجومي من الفريقين وغابت فترة جس النبض المعتادة، وفي الدقيقة 10 حصل الأهلي على أول ركنية في اللقاء بعدما حول مدافع أورلاندو عرضية سيد معوض إلى خارج الملعب، ورد أورلاندو بهجمة منظمة انتهت بانفراد على مرمى شريف إكرامي، لكن حكم اللقاء احتسبها تسللا على ماساليسا مهاجم الضيوف.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الدقيقة 30، إذ تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب باستثناء هجمات على استحياء من لاعبي الأهلي وأورلاندو، لكنها لم تهدد أي من المرميين حتى باغت أصحاب الملعب الضيوف في الدقيقة 44 بهجمة سريعة انفرد على إثرها أحمد عبدالظاهر بمرمى سينزو الذي خرج من مرماه وأبعد الكرة لينقذ فريقه من هدف مباغت قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل السلبي.

شوط التتويج

جاءت بداية الشوط الثاني على نفس طريقة الأول، إذ بدأ الفريقان بهجوم ضاغط بحثا عن التقدم، وحصل أورلاندو على ركلة ركنية في الدقيقة 48 بعدما حول وائل جمعة عرضية من الجبهة اليسرى إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 54 سجل محمد أبوتريكة هدف التقدم، مستغلا وجود خلخلة داخل منطقة جزاء أورلاندو عقب تسديدة عبدالله السعيد من خارج المنطقة التي اصطدمت بمدافع أورلاندو ووصلت إلى أبوتريكة داخل المنطقة وسددها بسهولة على يسار الحارس ليعلن هدف التقدم للأحمر.

وأجرى محمد يوسف المدير الفني تغييره الأول في الدقيقة 72 بخروج وليد سليمان المصاب ودخول أحمد شديد قناوي، وسجل عبدالظاهر الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد هجمة منظمة للأهلي سددها أحمد فتحي في اتجاه المرمى، وحولها عبدالظاهر إلى الشباك، واستمر السجال بين الفريقين لتنتهي المباراة معلنة تتويج الأهلي باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي.

back to top