«دريك آند سكل»: اتفاقية لتنفيذ مشروع «التحرير للبتروكيماويات» في مصر

نشر في 16-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2014 | 00:01
وقعت «دريك آند سكل إنترناشيونال»، الشركة الرائدة إقليميا في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات المدنية والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز، مؤخرا، اتفاقية مع شركة كاربون القابضة المصرية، للمشاركة في مشروع تطوير شركة التحرير للبتروكيماويات على مدخل قناة السويس في العين السخنة بمصر.

وبموجب الاتفاقية تقوم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال بالانضمام إلى تحالف دولي مؤلف من شركة ماري تكنيمونت، وهي مجموعة عالمية رائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والتكنولوجيا والتراخيص والطاقة والمشاريع؛ ومجموعة آركيرودون، وهي مؤسسة مقاولات عالمية متنوعة الخدمات، لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتعهيد (EPCC) المرتبطة بالمنشآت والمرافق الخارجية للمشروع.

وسيشمل نطاق عمل «دريك آند سكل إنترناشيونال» في هذا المشروع كل الأعمال الإنشائية الخارجية والأعمال المدنية، بما في ذلك مرافق التخزين والمباني الملحقة، بموجب عقد بلغت قيمته نحو 2.2 مليار درهم إماراتي.

وتهدف شركة كاربون القابضة إلى بدء أعمال البناء في مشروع شركة التحرير للبتروكيماويات، البالغة تكلفته أكثر من 5 مليارات دولار في عام 2015.

وتسعى شركة التحرير للبتروكيماويات الى تأمين ما يزيد على 3.4 مليارات دولار من خلال التمويل والقروض من بنك التصدير والاستيراد في الولايات المتحدة، وبنك التصدير والاستيراد في كوريا، ووكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، وسيشتمل هذا المشروع العملاق على أول وحدة لتكسير النافتا، وسيسهم في خلق 20000 فرصة عمل خلال مرحلة البناء بحسب شركة كاربون القابضة.

وعند اكتمال العمل في المشروع سيشتمل على وحدة لتكسير النافتا باستطاعة 4 ملايين طن سنويا، إضافة إلى وحدات أخرى بقدرة إنتاج 1.4 مليون طن في السنة من مادة البولي ايثيلين، و900.000 طن في السنة من مادة البروبلين، و250.000 طن من مادة البوتادين، و350.000 طن من مادة البنزين، إضافة الى 100.000 طن من مادة الهيكسين.

وفي ديسمبر من العام الماضي، وقعت شركة التحرير للبتروكيماويات عقدا مع مجموعة لينده الألمانية والشركة الكورية الجنوبية، لتنفيذ عمليات الهندسة والتوريد والإنشاء في المشروع.

back to top