ريم البارودي: «الهاربتان» قصة واقعية

نشر في 03-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 03-03-2014 | 00:02
ريم البارودي فنانة متميزة بين أبناء جيلها، قدمت دوراً جديداً في فيلم {الهاربتان} نال استحسان النقاد، رغم عدم تحقيقه أرقاماً مرضية في شباك التذاكر.
حول الفيلم وتعاونها مع محمد رجب في فيلم {سالم أبو أخته} كان اللقاء التالي معها.
كيف تقيمين ردود الفعل حول فيلم {الهاربتان»؟

جيدة ومطمئنة، وقد أبدى الأصدقاء إعجابهم به، كذلك الناس الذين ألتقيهم مصادفة في الشارع، رغم طرحه في توقيت ما زال البلد يعاني فيه من مناوشات واضطرابات في مسيرته نحو خارطة الطريق.

هل أرضتك هذه الآراء؟

بالتأكيد، قبل تقديم أي عمل يهمني رد فعل الجمهور، إذ من دونها لا أشعر بطعم النجاح.

ما الذي يميز «الهاربتان» برأيك؟

يتناول قصة اجتماعية مهمة للغاية تجاهلها صانعو السينما في الأونة الأخيرة، وهي سعي بعض الفتيات إلى الشهرة من دون أن يمتلكن موهبة تؤهلهن لذلك، ما يجعلهن فريسة للمستغلين الذين يوهموهن بأن المظهر الخارجي وحده معيار النجومية والشهرة.

هل هذا التوقيت مناسب لعرض الفيلم؟

أؤمن بأن كل شيء نصيب والرزق بيد الله وحده، وعليه لا يمكن التكهن بموعد آخر على أساس أن الأوضاع قد تكون مستقرة، لأن الأحداث السياسية ما زالت ملتهبة وتمرّ البلاد بمتغيرات كثيرة.

ما الذي جذبك إلى الفيلم؟

أؤمن بأن السينما مرآة للواقع، بالإضافة إلى أن القصة تتشابه إلى حد كبير مع حال بعض الفتيات، هذه الأيام، اللواتي يسعين إلى الأضواء وتحقيق شهرة في أسرع وقت، من دون أن تكون لديهن موهبة، كذلك لجوء بعضهن إلى تقديم كليبات من دون أن يمتلكن مقومات الغناء من صوت مميز وخلافه، بل يتكلن على الشكل الخارجي فحسب، وهذه فكرة خاطئة.

أخبرينا عن «سالم أبو أخته»؟

الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي، إنتاج أحمد السبكي، يتبقى لي أيام وأنتهي من تصوير مشاهدي. يشارك في البطولة: محمد رجب، حورية فرغلي، آيتن عامر، محمد الشقنقيري وهشام إسماعيل.

متى سيطرح في دور العرض؟

التوقيت من مسؤولية المنتج وحده، لكني أتوقع عرضه في موسم عيد الفطر.

ما صحة ما يتردد من أنك قبلت الدور الذي سبق أن اعتذرت عنه الفنانة مي سليم؟

علمت من الشركة المنتجة أن مي سليم كانت مرشحة للدور، لكني حينما تعاقدت عليه لم أكن أعلم ذلك، وأجهل سبب اعتذارها عنه، ما أود تأكيده هنا أنني لست بديلة لأحد.

من رشحك للفيلم؟

 المنتج أحمد السبكي إذ اتصل بي وطلب مني الانضمام إلى أسرة الفيلم، وفور قراءتي للسيناريو وافقت على الفور، لأن الشخصية التي أجسدها جديدة عليّ ولم يسبق أن قدمتها، يضاف إلى ذلك أنني متشوقة للعمل في السينما، خصوصاً مع فريق عمل مميز مثل صديق عمري محمد رجب.

ما جديدك في الدراما التلفزيونية هذا العام؟

أعتقد أنني سأكون في إجازة قصيرة من الدراما، إذ لم أستقر على عمل يعيدني إلى الشاشة الصغيرة بعد مسلسل «الشك» الذي أعتبره نقلة فنية في مشواري الفني، بالإضافة إلى عملي مع فريق عمل مميز مثل مي عز الدين والفنانة الكبيرة رغدة ونضال الشافعي، واستمتعت للغاية أثناء تصوير دوري فيه وأثناء مشاهدتي له.

ما سبب خلافك مع المنتج ممدوح شاهين ورفضك التعاون معه مع أنك تعاملت معه منذ  سنوات في مسلسل «مملكة الجبل»؟

تجمعني مع المنتج ممدوح شاهين علاقة طيبة وما يحكى عن خلافات مجرد إشاعات لا أعلم مصدرها. كل ما في الأمر أنه عندما طلب مني التعاون معه في أحد الأعمال الفنية، هذا العام، قرأت السيناريو ولم أجد جديداً فيه فاعتذرت.

back to top