جيب شيروكي 2014... تاريخ يتحدث!

نشر في 15-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 15-04-2014 | 00:02
في حفل مميز في منطقة الشرق الاوسط، اطلقت شركة الملا وبهبهاني للسيارات، الوكيل والموزع الحصري لسيارة جيب في الكويت عن جديدها لعام 2014 وهو سيارة جيب شيروكي الجديدة كلياً والتي جاءت بتغيير جذري شمل التصميم الداخلي والخارجي والأداء معاً.
"الجريدة" تسلط من خلال صفحة السيارات الضوء على سيارة جيب شيروكي الجديد وتقدم تفاصيل عن مميزاتها ومواصفاتها خاصة بعد خروجها هذا العام في حلة جديدة.
يمثل الجيل الجديد من سيارة جيب الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات "SUV" عاملاً رئيسياً في توسيع نطاق عمليات ونجاح علامة جيب التجارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا في عام 2014، حيث سيكون طراز السيارة متوفراً في أربعة مستويات وهي: Sport، Longitude،Limited  و Trailhawk، وتم تجهيزها بمحرك V6 Pentastar جديد سعة 2,3 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد سعة 4,2 لترات وكلاهما مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات جديد بالكامل، يستخدم لأول مرة في شريحة سيارات "SUV" متوسطة الحجم.

وأعيد تصميم ناقل الحركة بالكامل لتستجيب المركبة بسرعة عند عملية التسارع، والانتقال السلس بين السرعات التسعة بسهولة تامة مؤمناً بذلك قيادة هادئة سواءً على الطرق المعبدة أو الوعرة واقتصادية في استهلاك الوقود، المعيار الجديد ضمن فئته يمزج التصميم الخارجي الجريء مع القيادة السلسة بفضل ناقل حركي يتمتع بـ9 سرعات وهو نظام حصري ضمن فئته.

تصميم جديد

وتقدم جيب® شيروكي 2014، المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم، لأول مرة شكلاً خارجياً جديداً تم تصميمه للمستقبل، حيث من المتوقع أن يحظى بجاذبية عالمية. وبذل المصممون جهداً إبداعياً لابتكار مركبة تنقل جيب إلى العصر المقبل بشكل فعال دون أن تفقد السيارة الجوهر والتصميم التقليدي لعلامة جيب® التجارية.

وتبرز الخطوط الانسيابية الأنيقة للشكل الخارجي للسيارة الجزء العلوي الفعال الذي يقلل من احتكاك الهواء عند القيادة، كما أن الجزء السفلي مجهز بمواد قوية ومتينة بما يضمن الحماية ويميز تصميم سيارة جيب®.

وتمتاز مقصورة جيب® شيروكي 2014 الجديدة بالكامل بأنها عصرية وتتسم بأجواء من الراحة والرفاهية كما توحي بالاتساع والرحابة التامة. وتشتمل المقصورة على تصميمات متطورة وراقية وعلى أشكال منحوتة يدوياً وسمات تحمل توقيع جيب صنعت بهندسية دقيقة وجودة عالية.

أما قمرة القيادة التي تركز على تقديم كل ما يحتاج إليه السائق فهي مزودة بالتقنيات المفيدة وسهلة الاستخدام وميزات تخزين مدروسة وأكثر من 70 ميزة اختيارية للسلامة والأمان من بينها سبع وسائد هوائية بمعايير قياسية تعطي السائق والركاب الحرية للإقدام على أي مغامرة باطمئنان تام. ومقصورة شيروكي مزيج متطور للأشكال الانسيابية والمواد ذات الجودة العالية وخيارات ألوان متعددة ومواد مبتكرة وحرفية دقيقة وتكنولوجيا متفوقة وميزات يرغب بها السائقون والركاب.

أنظمة حديثة

القدرة الاستثنائية والحصرية لسيارة جيب® شيروكي الجديدة تتحدى أصعب الطرق وأشدها قساوة حيث توفر 5 وضعيات مختلفة للطرق وتقوم أوتوماتيكياً بتعديل 12 إعداداً مختلفاً للتحكم بالسيارة. ويحافظ نظام "سيليك-سبيد™" على سرعة معينة من 1 إلى 8 كم/س عند القيادة على الطرقات الشاقة أو تسلق الكثبان الرملية.

أما نظام مساعدة الركن المتوازي والمتعامد، فهو نظام إرشادي ذو فعالية عالية في التحكم أوتوماتيكياً بتوجيه السيارة من خلال استخدام أجهزة استشعار صوتية لتساعدك على ركن سيارتك بسهولة، كما تتضمن أجهزة استشعار أمامية وخلفية "بارك سينس".

ويقوم جيب شيروكي أوتوماتيكياً بتعديل سرعة ثابتة للحفاظ على مسافة محددة وآمنة بين سيارتك والسيارة أمامك، كما يمكن للسيارة أن تتوقف تماماً لتفادي الاصطدام دون تدخل السائق.

وتم تصميم جيب شيروكي لتضمن سلامتك أثناء القيادة، ويعود ذلك إلى نظام "لاين-سينس™" الذي ينبه السائق ويصحح مسار السيارة في حال انحرفت بعيداً عن المسار المحدد.

الملا وبهبهاني

وكخطوة فريدة لدعم صناعة السيارات الأميركية، قام السفير الأميركي في الكويت ماثيو تولر بحضور حفل إطلاق جيب® شيروكي الجديدة التي لطالما عبرت عن فخر الصناعة الأميركية، ولإبراز دور شركة الملا وبهبهاني للسيارات في كونها سباقة دائماً نحو تقديم أحدث طرازات السيارات الأميركية المتميزة إلى عملائها في الكويت.

ورحب أعضاء مجلس إدارة شركة الملا وبهبهاني للسيارات ومدير عام الشركة، كريس هندرسون، بالسفير الأميركي والحضور الكريم، وبحضور إداريين تنفيذيين من شركة كرايسلر الشرق الأوسط وحشد من محبي العلامة التجارية JEEP بالإضافة إلى نخبة من رجال الأعمال والدولة.

وقال هندرسون "إن حدث إطلاق جيب® شيروكي 2014 الجديد بالكامل هو قفزة نوعية متميزة في عالم صناعة السيارات وستلحق بمجموعة من المنتجات الجديدة والواعدة التي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع، وتعمل الشركة جاهدة على تطوير مراكز الخدمة وقطع الغيار لتوفير أفضل خدمة ما بعد البيع لعملائها الكرام".

من جهته، رحب المدير التنفيذي لفيات – كرايسلر الشرق الأوسط جاك رودنسل بالسفير الأميركي والضيوف الكرام، مؤكدا أهمية جيب® شيروكي الجديد الذي حصد ثمار عمل متواصل دؤوب من قبل إدارة البحث والتطوير في ديترويت والذي لاقى نجاحاً منقطع النظير في الولايات المتحدة الأميركية، ويعتبر حفل إطلاق شيروكي الأول في منطقة الشرق الأوسط – الأمر الذي يعتد به لشركائنا في النجاح شركة الملا وبهبهاني للسيارات.

جوائز دولية

ومن جهته، قال المدير العام المساعد للمبيعات والتسويق في شركة الملا وبهبهاني للسيارات، ماهر أبوشعبان: "إن التصميم الجديد لفئة جيب® شيروكي يقدم للعملاء مزيجاً فريداً يعبر عن قدرات جيب الأسطورية بخاصية الدفع الرباعي من حيث القيادة المتينة والتحكم التام بالسيارة على الطرق الممهدة، ويبرز التصميم الثوري المتطور للغاية والحرفية العالية ذات المستوى العالمي الرفيع، والتكنولوجيا المبتكرة، والدرجات الجديدة من الكفاءة والترفيه والراحة، بالإضافة إلى خصائص الأمن والسلامة التي تنقل علامة جيب التجارية نحو الطليعة في المستقبل".

وأضاف أبوشعبان: "نحن فخورون بما وصلنا إليه من إنجازات حيث تم تصنيف جيب® شيروكي الجديدة ضمن فئة الخمس نجوم من قبل Euro NCAP، حيث تؤكد هذه الجائزة الكبرى الاهتمام الخاص الذي توليه علامة جيب التجارية بحماية الركاب ومستخدمي الطريق، وتؤكد أن الجيل الجديد من جيب شيروكي يلبي جميع المعايير الدولية. كما تم اختيار جيب® شيروكي 2014 لجائزة السلامة الأعلى من قبل "المعهد الدولي للسلامة على الطرقات السريعة" حيث كانت مركبة SUV المتطورة واحدة من سيارتين تابعتين لمجموعة كرايسلر تفوزان باللقب خلال الجولة الأخيرة من برنامج تقييمات IIHS "المعهد الدولي للسلامة على الطرقات السريعة" والذي أشاد بـ14 سيارة من مجموعة كرايسلر خلال الأشهر العشرة الماضية".

Jeep في سطور

جيب هي بالفعل العلامة العالمية لمجموعة كرايسلر، وهي تمثل نحو ثلاثة أرباع مبيعات الشركة الإجمالية خارج أميركا الشمالية. وبالارتكاز على تراث عريق يمتد لأكثر من 70 سنة، تعدّ جيب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الحقيقية مع قدرات عالية جداً ومرونة رائدة بفئتها وهي موجهة للأشخاص الذين يرغبون في القيام برحلات غير اعتيادية ومميزة.

وتقدم العلامة التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة بكل ما فيها ولأقصى حدودها عبر توفير مجموعة كاملة من السيارات التي تستمر بمنح العملاء إحساساً بالأمان للقيام بأي رحلة وبثقة كاملة.

وتشتمل مجموعة سيارات جيب على طرازات كومباس Compass، غراند شيروكي Grand Cherokee، رانغلرWrangler ، رانغلر أنليمتد Wrangler Unlimited وشيروكيCherokee . ومن خلال هذه المجموعة، ارتفعت مبيعات علامة جيب أكثر من 100 في المئة منذ عام 2009، شاملة زيادة نسبتها 160 في المئة في الأسواق العالمية.

ويعتبر جيب غراند شيروكي الطراز الأكثر مبيعاً لدى الشركة وتم طرحه دولياً في عام 1992. ومنذ تلك السنة، قامت علامة جيب ببيع حوالي خمسة ملايين سيارة غراند شيروكي، من ضمنها أكثر من 600 ألف سيارة في الأسواق الواقعة خارج أميركا الشمالية.

وتميزت سنة 2012 بتسجيل مبيعات قياسية لعلامة جيب حول العالم، مع إسهام غراند شيروكي في المبيعات بنحو 220 ألف سيارة دولياً، مع حوالي 52 ألف سيارة في الأسواق العالمية. ومنذ 2009، ارتفعت مبيعات جيب غراند شيروكي أكثر من 200 في المئة في الولايات المتحدة الأميركية و250 في المئة خارج أميركا الشمالية.

back to top