ساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقصادية العربية في تجهيز مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة (بكفيا) شمال لبنان وذلك ضمن المنحة المقدمة من الكويت الى لبنان عام 2006 .

Ad

وقال ممثل الصندوق الكويتي في لبنان المهندس نواف الدبوس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاريع الصندوق الكويتي متعددة ولا تنحصر فقط في دعم البنية التحتية بل تمتد ايضا الى دعم المشاريع الاجتماعية.

واوضح الدبوس عقب جولة له في المركز ان الصندوق ساهم في تجهيز المبنى بالتدفئة على الطاقة الشمسية فضلا عن توفير مولد للكهرباء وتجهيز غرفة متكاملة لمرضى التوحد لافتا الى ان المركز بخبراته سيساهم في دعم ومساعدة هذه الفئة من اجل انخراطهم وتعزيز ثقتهم في المجتمع.

وأضاف ان عددا كبيرا من ذوي الاحتياجات الخاصة استفاد من هذا المركز من مختلف الدول حيث توجد حالات من الكويت والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والاردن وغيرها.

ومن جانبه قال وديع نصور مدير جمعية (فينكس غروب) التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة ان الجمعية تعتني بهذه الفئة من الاشخاص ممن يعانون من تأخر او اضطرابات ذهنية (مرضى التوحد) لافتا الى انها تسعى الى دمج هؤلاء الأشخاص بالمجتمع وتحسين نوعية حياتهم من خلال برامج خاصة لتطوير قدراتهم الذاتية.

واعرب نصور عن خالص شكره للكويت وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على مساهمتهم في دعم ومساعدة الجمعية.

وبدوره عبر رئيس الجمعية حسان مكي عن شكره وامتنانه للكويت اميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات على مساهمتهم الخيرة في دعم مثل هذه المشاريع الانسانية والتي تهدف الى اعادة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن بيئة اجتماعية مؤهلة.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم الى لبنان حتى الآن 20 قرضا بقيمة تصل الى أكثر من 612 مليون دولار امريكي اضافة إلى عدد من المنح بقيمة وصلت إلى نحو 420 مليون دولار تضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والتربوي والزراعي والنقل والمواصلات.