ينكبّ ياسر العظمة على التحضير لتصوير {أحلامنا}، مسلسل اجتماعي كوميدي، يُشارك فيه ممثلون سوريون، من بينهم: صباح الجزائري، زهير رمضان، حسام تحسين بيك، أيمن رضا، وآخرون. وقد تم الاتفاق مع قناة {الشروق}، باعتبارها الجهة المنتجة للمسلسل، على أن يكون التصوير في الجزائر. يُذكر أن العظمة يستعد لتصوير الجزء الأخير من  سلسلة {مرايا} بإدارة المخرج عامر فهد، بعد 22 عاماً على انطلاق الجزء الأول.

Ad

صوّر المخرج أحمد ابراهيم الأحمد «نساء من هذا الزمن»، نص الكاتبة بثينة عوض، ويتحدث عن قضايا تطرح للمرة الأولى في الدراما السورية، عبر سرد قصص واقعية لنساء يعبّرن عما يدور في داخلهن من عشق وكبت، ويتطرق إلى فساد رجال الأعمال والتلاعب بالأجنة في مراكز طفل الأنبوب.

المسلسل من بطولة سلمى المصري التي تجسد شخصية أم ديمة، امرأة تعكف على حماية ابنتها، خصوصاً أنها فتاة شرقية تبحث عن زوج تكمل حياتها معه. يشارك في البطولة: جهاد سعد، قمر خلف، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، هبة نور، ميرنا شلفون، وآخرون.

 

كذلك تشارك المصري في الجزء الثاني من مسلسل «سوبر فاميلي»، سيناريو أسامة كوكش وتاج عبيدو، إخراج فادي سليم. تجسد فيه شخصية زوجة المحامي رشيد،  امرأة أنيقة بشكلها وربة منزل مثالية. كذلك انتهت من تصوير دورها في الجزء الثالث من مسلسل «زنود الست»، إخراج تامر اسحق، ويجمع بين تقديم وصفات طعام والدراما.

 

قضايا حساسة

نشرت جيني إسبر مجموعة من الصور، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها وهي تضع الحجاب، وتعود إلى شخصية هدية التي تجسدها في مسلسل {أبواب الريح}، يشارك في البطولة غسان مسعود.

يذكر أن إسبر تشارك في مسلسل {خواتم}، سيناريو نادية الأحمر، إخراج ناجي طعمي، وإنتاج شركة {غولدن لاين للإنتاج الفني والتوزيع}، تجسد فيه شخصية فتاة يتيمة الأبوين تترعرع في جمعية خيرية، وعندما تكبر تعمل موظفة في بنك، قبل أن تنحرف إلى أعمال سلبية، وفقاً لمصالح الجمعية التي تربت فيها.

يستعد المخرج محمد زهير لتصوير {طوق البنات} مسلسل مؤجل منذ سنتين  للكاتب أحمد حامد، يشارك في البطولة: رشيد عساف، سوزان نجم الدين، وتاج حيدر.

تصور وفاء موصللي دورها في المسلسل الاجتماعي {القربان}، سيناريو رامي كوسا، إخراج علاء الدين كوكش، إنتاج مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، تشارك في البطولة أمل عرفة التي ستغني شارة المسلسل بصوتها المتميز بجمالية غنائية خاصة.

كذلك تصوّر موصللي دورها في الجزأين السادس والسابع من مسلسل {باب الحارة}، مشيرة إلى أنهما يحملان إسقاطات على الواقع الراهن. وكانت موصللي انتهت أخيراً من تصوير دورها في مسلسل {خان الدراويش} للمخرج سليم سويد، نافية ما تم تداوله عن انسحابها من الجزء الثالث من مسلسل {زنود الست} قبل انتهاء تصويره، ومؤكدة أنها لن تسمح لأحد بأخذ مكانها.

بدوره يستعد بسام كوسا لتجسيد شخصية الشاعر بدوي الجبل في مسلسل {مصرع الشمس} الذي يتناول سيرة الشاعر من خلال تاريخ سورية. كذلك تتابع سلافة معمار تصوير {قلم حمرة}، مسلسل اجتماعي سوري من كتابة يم مشهدي، إخراج حاتم علي، ويضمّ نخبة من نجوم الدراما السورية.

يقدّم المسلسل نظرة بانورامية لأحداث السنوات الخمس الأخيرة وانعكاساتها على المجتمع السوري، ويركز على الطبقة الوسطى قبيل اندلاع الأزمة وفي أثنائها، والحال التي وصلت إليها بعد الأحداث الرهيبة، وطموحاتها وأحلامها والضفة التي وصلت إليها بعد أسرها في هذه الظروف الصعبة.

من جهته، يستعد المخرج سيف الدين سبيعي لتصوير مسلسلين: {الحرملك} ويتناول التاريخ الدمشقي في العصر المملوكي و}الدومري}. كذلك بدأ الليث حجو تصوير مسلسل {الأخوة} للكاتب محمد أبو اللبن، من بطولة: تيم حسن، باسل خياط، نادين الراسي، أمل بوشوشة، كاريس بشار ومجموعة من النجوم.