حسم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعزيز صدارته للمجموعة الثانية بتعادله أمام مضيفه النجمة اللبناني بهدف لمثله.

Ad

نجح الكويت في تأكيد صدارته للمجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، رغم تعادله أمام مضيفه النجمة اللبناني بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كميل شمعون في المدينة الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الخامسة من الدور الأول.

وبهذا التعادل رفع الأبيض رصيده إلى النقطة العاشرة في المجموعة ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في المركز الأول.

جاء الشوط الأول من المباراة متواضع المستوى من الفريقين، بعد انحصار اللعب في منطقة منتصف الملعب طوال فتراته.

وكانت الفرصة الوحيدة المحققة في هذا الشوط عند الدقيقة 16 عن طريق لاعب النجمة عباس عطوي، الذي أطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بعارضة عبدالرحمن الحسينان حارس مرمى نادي الكويت وأكملت طريقها إلى خارج الملعب، في حين كانت أغلب هجمات الأبيض تأتي من جهة وليد علي على الجانب الأيسر، إلا أنها كانت خجولة ولم تصل إلى تهديد مرمى النجمة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تسرع وغياب للهجمات

وفي الشوط الثاني دخل ايوان مارين بنفس التشكيل الذي بدأ عليه اللقاء، وجاءت الفرصة الأولى للأبيض بعد مرور دقيقتين فقط عن طريق رأسية قوية من جانب مهاجمه علي الكندري ارتطمت بالعارضة وخرجت.

وجاء رد النجمة في الدقيقة 68 عن طريق رأسية قوية من علي همام وقف لها الحارس عبدالرحمن الحسينان بكل براعة وأبعد خطورتها.

بعدها عاد المستوى إلى الهبوط من جديد وانحصر اللعب في المنتصف، في غيام تام للهجمات وتسرع واضح من قبل لاعبي الفريقين في بناء وإنهاء الهجمات.

وفي الدقيقة 81 نجح علي الكندري في تسجيل الهدف الأول لمصلحة الكويت بشكل مفاجئ وعكس مجريات اللقاء، بعد أن قبل هدية مدافع النجمة الذي حاول إرجاع الكرة إلى حارس مرماه برأسه لينفرد الكندري بالمرمى ويضع الكرة بطريقة جميلة على يسار حارس المرمى معلناً تقدم الأبيض.

وبعد الهدف نشط الفريق المضيف بشكل ملحوظ وترك مناطقه الدفاعية وبادر في تهديد مرمى الحسينان، في محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع رفض النجمة أن يخرج خاسراً من اللقاء ونجح في إدراك التعادل عن طريق اكرم مغربي، الذي تابع رأسية عباس عطوي بنجاح في مرمى الحسينان، الذي أخطأ في الخروج من مرماه، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.