التربية: زيادة حصص القراءة الحرة للمرحلة الابتدائية

نشر في 30-12-2013 | 15:58
آخر تحديث 30-12-2013 | 15:58
No Image Caption
كشفت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عن زيادة الوزارة عدد الحصص المخصصة للقراءة الحرة للمرحلة الابتدائية مع بداية الفصل الدراسي المقبل.

جاء ذلك بعد حضور الوتيد حصة نموذجية للقراءة الحرة باستخدام تقنية الآيباد لمشروع (مقهى لغتي العربية ومكتبتي الإلكترونية) الذي يوفر القصة المقروءة المصورة للطالبات على الآيباد وذلك في مدرسة المنقف الابتدائية للبنات بمنطقة الأحمدي.

وأشادت بالمستوى المتميز لطالبات الصف الأول الابتدائي من حيث القراءة باللغة العربية بطلاقة وتمكنهن و قدرتهن على تلخيص القصص بعد قراءتها بأسلوب مبسط خال من الأخطاء اللغوية ثم استنباط الدروس المستنتجة من القصة ومدى تفاعلهن مع الشخصيات في القصة.

وقالت ان مهارات الطالبات في القراءة جاءت بشكل مواز لمهاراتهن في استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال تقنية الآيباد مناشدة أولياء الأمور مساعدة الأبناء وتشجيعهم على القراءة باستخدام التكنولوجيا الحديثة حتى تصبح القراءة جزءا رئيسيا في حياتهم يمارسونها في أي مكان وزمان ولا ترتبط فقط بالحصص المدرسية.

ودعت أولياء الأمور إلى استغلال عنصر الجذب الذي توفره التقنيات الحديثة في عرض المادة العلمية أو الأدبية إلى جانب ما توفره للأبناء من متعة وترفيه في حياتهم اليومية من خلال الألعاب المختلفة.

back to top