الحمود: بيان «الوزراء» واضح بشأن تطبيق القانون دون مجاملة

نشر في 17-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2014 | 00:01
No Image Caption
«الإعلام الكويتي أسرة واحدة... وسنترجم كلمة الأمير بكل موضوعية»
أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود عن ثقته الكبيرة بأن الإعلام الكويتي بشقيه الرسمي والخاص سوف يترجم الكلمة السامية لسمو أمير البلاد بأن يكون الإعلام مسؤولا وينقل الحقائق بكل موضوعية، وأن يحافظ على دولة المؤسسات، وخاصة أننا ننعم بدولة لديها دستور ومؤسسات رصينة، وعلينا الحفاظ على هذه النعمة، وأن نمارس الديمقراطية الهادفة البناءة.

كلام الحمود جاء خلال غبقة وزارة الإعلام التي أقامتها مساء أمس الأول في فندق الشيراتون، بحضور الأسرة الإعلامية والفنية والثقافية، ومشاركة مراسلين وصحافيين من الإعلام الدولي وشخصيات دبلوماسية، حيث اعتبر الوزير "أن بيان اجتماع مجلس الوزراء الأخير يوم الاثنين الماضي كان واضحا، ولن تكون هناك مجاملة في تطبيق القانون، وعلينا التحلي بمسؤولياتنا والعمل دائماً على تعزيز خدمة الكويت". وأضاف "والبيان واضح لجهة أن كل الجهات المختصة في الدولة عليها تطبيق القانون وتعزيز المسؤوليات الوطنية من دون أي تأخير".

وقال: "نحن نفتخر بالإعلام الكويتي بمسؤوليته ومهنيته، بالرغم من بعض العثرات التي نتمنى أن نتجاوزها جميعاً، وأن بيان مجلس الوزراء جاء محدداً وواضحاً يسعى إلى تحصين وطننا الغالي ووحدتنا الوطنية في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة بشكل عام، وعلينا كإعلام كويتي أن نكون مسؤولين، وأن نقرأ هذه الرسائل بكل مسؤولية".

وأكد الوزير أن "الدولة لا تألو جهدا في تكريم كل الكفاءات الوطنية والأسرة الإعلامية".

لا إغلاق

بدوره، نفى وكيل وزارة الإعلام صلاح المباركي أن يكون هناك إغلاق لأي وسيلة إعلامية في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن "الوزارة تطبق القانون  المعمول به حالياً، الذي وضعه مجلس الأمة عام 2009 دون تساهل مع أحد".

back to top